• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

جلفار تقر توزيع 10% نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

رأس الخيمة - صبحي بحيري:

أقرت الجمعية العمومية لشركة الخليج للصناعات الدوائية ''جلفار'' توزيع 10% نقداً في ختام اجتماعها أمس. وقال الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة إن الشركة تدرس التحول إلى ''قابضة'' في المرحلة المقبلة في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها صناعة الدواء محلياً وعالمياً.

وأشار خلال اجتماع الجمعية العمومية إلى أن الشركة حققت قفزة نوعية في مبيعـــات القطاع الخاص بلغـــــت أكثر من 36% خـــــلال العام الماضي، فيما زادت مبيـــعات الشـــركة بشكل عـــــام خلال العام، بالرغـــم من تراجع المبيعـــــات إلى العراق بصورة ملحـــــوظة إلى 613 مليون درهم، فيما بلغ صافي أرباح التشــــــغيل 103 ملايين درهم بزيـــــادة قـــــدرها 27,6 مليون درهم مقارنة بالعام الأسبق وبلــــغ صافي ربح الشركة خلال العام الماضي 66,7 مليون درهم. وأضاف أن التوسعات التي بدأتها الشركة خلال المرحلة الماضية حققت الهدف الإستراتيجي من خلال دخول سوق الاتحاد الأوروبي وحصول مصانع الشركة على موافقة التصدير لدول الاتحاد، وتم وضع حجر الأساس لمصنعين جديدين هما ''جلفار ''8 و''جلفار ''9 لإنتاج مستحضرات المضادات الحيوية، وسوف يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري، فيما يتم وضع حجر الأساس لمصنعين آخرين خلال الشهر المقبل لإنتاج المواد الخام والمستحضرات ذات التقنية الحيوية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن حكومة رأس الخيمة التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشركة خصصت مليوني قدم مربعة للمصانع الجديدة.

وقال المهندس عبدالـــــرزاق يوســــف الرئــــيس التنفيــــــذي للشركة: ''قــــامت الشركة خــــلال العام الماضي بإنجـــــاز 190 تسجــــيلاً في أسواق معتمدة مقابــــــل 170 في العام الأسبق، حيث بدأت الشركة عملياتها التسويقية في الأسواق المهمة إستراتيجياً مثل باكستان وجنوب أفريقيا''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال