• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  04:34     السعودية تؤكد التزامها بمبادئ نزع السلاح النووي وتخليص البشرية من خطره المدمر    

كوزمين يركز على التوازن بين الدفاع والهجوم

الأهلي يدخل مرحلة التجهيز المعنوي قبل النهائي التاريخي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

بعد 24 ساعة، يستقبل الأهلي يوماً تاريخياً في مسيرته الكروية منذ تأسيس النادي عام 1970 حتى الآن، وهو اليوم الذي سيسجله التاريخ بأنه شهد خوض «الفرسان» للمرة الأولى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، عندما يستضيف جوانزو الصيني في لقاء الذهاب غداً. ويتطلع «الفرسان» لتتويج الحدث التاريخي بإنجاز الفوز باللقب الآسيوي الغالي، عندما يلتقي الفريقان مجدداً بعد أسبوعين في مباراة الإياب في مدينة جوانزو.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، ومنذ أن استأنف الفريق تدريباته على ملعب مجمع ند الشبا، عقب مباراة دبا الفجيرة في دوري الخليج العربي، وتركيز الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين منصب على تهيئة لاعبيه معنوياً، ومحاولة إزالة الضغوط النفسية عنهم، صحيح أن المباراة تعد تاريخية وفي غاية الأهمية وأيضاً الصعوبة، إلا أن الاستسلام لمثل هذه الضغوط، والتفكير يشكل أكبر عقبة على إعداد الفريق قبل النواحي الفنية أو البدنية.

ويحاول أعضاء الجهاز الفني وكذلك الإداري تخفيف الحمل النفسي على اللاعبين طوال الوقت، بإشاعة جو من التفاؤل والمرح خلال التدريبات والمعسكر الذي بدأه الفريق، استعداداً للمباراة اعتباراً من مساء أمس، في الوقت نفسه حرص أعضاء مجلس إدارة النادي، برئاسة عبد الله النابودة على زيارة الفريق في تدريباته الأخيرة للاطمئنان على استعادته وتحفيز اللاعبين ورفع روحهم المعنوية، والتأكيد على أنهم يمثلون كرة القدم الإماراتية في هذا المحفل المهم.

من جانبه، حرص الجهاز الفني على مشاهدة آخر مباريات الفريق الصيني خاصة في دوري أبطال آسيا، علاوة على التقرير الذي تلقاه كوزمين من الوفد الذي تابع اللقاء الأخير لجوانزو في الدوري الصيني، والتي فاز فيها على بكين جوام 2-1 والتتويج باللقب للمرة الخامسة على التوالي. ووضع كوزمين يديه على مواطن القوة في المنافس الصيني الذي يملك رصيداً كبيراً من الخبرة في دوري الأبطال، توجه بحصد اللقب الموسم قبل الماضي، قبل أن يخرج في النسخة السابقة من دور الثمانية أمام سيدني الأسترالي حامل اللقب.

ووضح من تدريبات الأهلي التركيز على تقارب الخطوط الثلاث خلال المباراة، والأداء ككتلة واحدة، وعدم ترك أي مساحات أمام لاعبي جوانزو الذين يتميزون بالسرعة واللياقة البدنية العالية، مع وفرض رقابة لصيقة على أبرز مفاتيح اللعب، خاصة الثلاثي البرازيلي اليكسون وريكاردو جولارت وباولينيو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا