• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد: نحرص على استكشاف تقنيات تجعل إنتاج الطاقة أكثر مراعاة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

صالح الحمصي:

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس مبادرة وطنية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وذلك بإنشاء شبكة وطنية لتجميع وتخزين غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتستند المبادرة إلى حقيقة مفادها أن من شأن شبكة احتواء وتخزين ثاني أكسيد الكربون أن تؤدي الى خفض انبعاثات الغاز بنسبة قد تصل إلى 40 بالمائة فضلاً عن زيادة إنتاج النفط بنسبة تصل إلى 10 بالمائة وتحرير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، ويتم ذلك بفصل ثاني أكسيد الكربون عن المصادر الصناعية والمصادر المتعلقة بالطاقة ومن ثم نقله إلى مكامن النفط من أجل تعزيز كفاءة عمليات إنتاج النفط.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التزام الدولة بهذه المبادرة التي قال إنها مستقاة من رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ''حفظه الله''. وأضاف سموه: ''إن الواجب يفرض علينا بوصفنا من كبار منتجي الطاقة أن نحرص دوماً على استكشاف واستخدام تقنيات من شأنها جعل عمليات الإنتاج أكثر مراعاة لمتطلبات المحافظة على البيئة''.

ويندرج البرنامج تحت مظلة مبادرة ''مصدر''، المبادرة العالمية التي انطلقت من دولة الإمارات وتركز على الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وغيرها من تقنيات التكنولوجيا النظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال