• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طاقم فرنسي يدير اللقاء

الأهلي يتحدى الزمالك في قمة صامتة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

القاهرة (أ ف ب)

يحتضن ملعب الدفاع الجوي اليوم قمة كروية جديدة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري. يدير المباراة طاقم تحكيم فرنسي بقيادة توني شابرو، وذلك تنفيذا لرغبة الأهلي الذي طلب إسنادها إلى حكام أجانب، ما أدى إلى استقالة لجنة الحكام في الاتحاد المصري.

ستقام القمة الأكثر جماهيرية في مصر من دون حضور جماهيري، وهي السادسة علي التوالي التي تقام في أجواء صامتة.

يدخل الأهلي حامل اللقب برصيد 32 نقطة المباراة بهدف واحد وهو استمرار مسلسل انتصاراته التاريخية على الزمالك والتي بدأت قبل 10 سنوات، وتحديدا من موسم 2004 - 2005، إضافة إلى أن الفوز يقلص فارق النقاط بينه وبين الزمالك المتصدر برصيد 40 نقطة، وإن تبقي للأهلي مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة مع الداخلية. وكان الأهلي قد استعاد الكثير من الثقة بفوز كبير على طلائع الجيش 3-1 السبت الماضي.

يغيب عن الأهلي الحارس الأول شريف إكرامي لأسباب خاصة نظرا لمرض ابنته واضطراره لمرافقتها في رحلة العلاج بلندن، وحسام غالي للإصابة ومحمد هاني وحسين السيد للإيقاف 4 مباريات من قبل لجنة المسابقات، والبوركيني موسى إيدان الموجود حاليا برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

في المقابل، يتطلع الزمالك مجددا إلى تحقيق أول فوز حقيقي له على الأهلي منذ 11 عاما، حيث يعود آخر فوز له على منافسه التقليدي إلى 15 مايو 2004، بغض النظر عن الفوز الذي حققه في مايو 2007 لأن الأخير خاض المباراة بالصف الثاني بعد أن كان حسم أمر احتفاظه بلقب الدوري. يقود الزمالك المدرب محمد صلاح بعد أن فشل مجلس إدارة النادي في التعاقد مع مدير فني أجنبي عقب هروب مدربه البرتغالي جيمي باتشيكو. يفتقد الفريق جهود عدد من لاعبيه منهم الثنائي يوسف معروف وخالد قمر للإيقاف شهرا، والبوركيني محمد كوفي في كأس أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا