• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«سيمنز» الألمانية توسع نشاطها في تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

تونس (د ب أ)

قال مصدر بالحكومة التونسية أمس، إن شركة سيمنز الألمانية تعتزم توسيع نطاق أعمالها في تونس بمناسبة زيارة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى برلين.

وأفاد المستشار الاقتصادي برئاسة الحكومة رضا بن مصباح، في بيان حكومي، بأن شركة سيمنز أبدت اهتمامها بالمساهمة في تنفيذ مشاريع جديدة تشمل مجالات الطاقة والنقل والقطاع الطبي والتكوين والتعاون الفني.

وتأتي هذه الخطوة إثر لقاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي بدأ زيارة رسمية إلى ألمانيا أمس الأول تمتد حتى اليوم، بنائب مدير الشركة فيلي مايكسنر.

وقال مدير شركة سيمنز تونس سليم كشك، إن الشركة تعتزم تدعيم نشاطها في تونس من خلال المساهمة في تنفيذ مشاريع لإنتاج ونقل الطاقة لتدعيم الشبكة الكهربائية.

وأضاف أن الشركة تعمل على تطوير شراكتها في قطاعات الطاقة والنقل الحديدي مع الشركات التونسية، مشيرا إلى أن سيمنز تعمل حاليا على تركيب الإشارات الضوئية الخاصة بمشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس.

وتعتبر ألمانيا من أبرز الدول الداعمة للانتقال الديمقراطي في تونس، وهي الشريك التجاري الأوروبي الثاني لها بعد فرنسا، حيث تستأثر بنسبة 11% من مجمل الاستثمارات في تونس. وتعمل أكثر من 270 شركة ألمانية في تونس بحجم استثمارات تناهز 600 مليون دينار توفر نحو 50 ألف فرصة عمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا