• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جولات ترفيهية للسائحين في سماء كوريا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

سيؤول (رويترز)

قالت شركات سياحة تنظم رحلات إلى كوريا الشمالية إنه سيجري تنظيم جولات ترفيهية بطائرات هليكوبتر فوق العاصمة بيونج يانج بدءاً من الشهر الجاري.

ولا تنشر كوريا الشمالية أعداد السائحين الوافدين إليها، لكن يقدر عددهم بنحو 6000 زائر غربي كل عام، بحسب شركات السياحة. وتأتي الغالبية العظمى من السائحين من الصين.

وقال روان بيرد، من شركة يونج بايونير تورز ومقرها في الصين، التي توفر هذه الجولات بالمشاركة مع شركة طيران إير كوريو الحكومية، «سندور حول فندق ريو جيونج المكون من 105 طوابق ثم نحلق على ارتفاع منخفض بمحاذاة نهر تايدونج ونمر ببرج زوتشية ونلقي نظرة على استاد ماي داي، أكبر استاد بالعالم».

وسيكون بوسع السائحين الصعود للطائرة قديمة الطراز ميل مي-17، وهي طائرة نقل عسكرية ترجع للحقبة السوفيتية تعرف بنوافذها الصغيرة الضيقة. وتقدم شركات السفر الغربية هذه الجولة كرحلة إضافية بتكلفة نحو 180 يورو (195 دولاراً) أثناء الرحلات إلى كوريا الشمالية.

ويستخدم الجيش الكوري الشمالي الطائرة مي-17، لكنها استخدمت في السابق لنقل السائحين من بيونج يانج إلى البلدات والمدن بالأقاليم.

وقال سايمون كوكريل، من شركة كوريو توروز التي تتخذ من بكين مقراً، إن جولة الطائرة ستشمل أيضاً المرور فوق مزرعة خضراوات ونصب تذكاري لتكريم حزب العمال الحاكم. وقال كوكريل: «خطة استخدام طائرات هليكوبتر إير كوريو والطائرات الصغيرة مشروع يجري العمل عليه منذ فترة طويلة»، مضيفاً أن الشركة كانت تدفع باتجاه الحصول على إذن بهذا المشروع قبل سنوات.

وأضاف أنه سيسمح للسائحين بالتقاط الصور الفوتوغرافية أثناء الرحلة الجوية والتي تستغرق بين 30 إلى 40 دقيقة. ومنذ تقلده زمام‭ ‬السلطة في 2012، يحاول الزعيم كيم جونج أون، جذب مزيد من السائحين إلى كوريا الشمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا