• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

اختتام فعاليات يوم البيئة الوطني العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

اختتمت أمس الأول فعاليات وأنشطة يوم البيئة الوطني العاشر الذي نظمته اللجنة العليا المشرفة على برامج التعليم والتوعية البيئية في إمارة أبوظبي.

وشهد الحفل الختامي الذي أقيم في المسرح الوطني معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه وسعادة المهندس عبدالله أحمد بن عبدالعزيز وكيل وزارة البيئة والمياه وسعادة الدكتور سالم مسرى الظاهري مدير الهيئة الاتحادية للبيئة وسعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي وكيل دائرة البلديات والزراعة وسعادة محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية والدكتور جابر الجابري رئيس دائرة حماية البيئة بهيئة البيئة في أبوظبي وسعادة محمد سيف النيادي رئيس مجلس الإدارة مدير عام نادي تراث الإمارات بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمهتمين بالشؤون البيئية.

وتقدم معالي الدكتور الكندي في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي على رعايته الكريمة لاحتفالات الهيئة بيوم البيئة الوطني العاشر، مشيرا إلى أن الهيئة أصبحت واحدة من أبرز روافد العمل البيئي في الدولة الذي تعمل وزارة البيئة والمياه على تطويره بالتعاون والتنسيق مع السلطات البيئية المختصة والجهات المعنية الأخرى لتظل قضية البيئة في بؤرة الاهتمام على المستويين الرسمي والجماهيري. كما شكر جميع من شارك في هذه الاحتفالات.

وألقى بعد ذلك الدكتور جابر الجابري كلمة سعادة ماجد المنصوري الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي ورئيس اللجنة العليا للإشراف على برامج التوعية البيئية في الإمارة شكر فيها الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الفعاليات. وتضمن الحفل أوبريتا بعنوان ''بيئتي الأجمل'' شارك فيه ما يزيد عن 20 طالبا وطالبة من مدرسة الظبيانية النموذجية للبنات وطلاب مدرسة البطين النموذجية للبنين.

كما شارك في تنفيذ اللوحات الفنية للأوبريت 60 طالبا وطالبة من مدرسة الأحنف بن قيس ومدرسة الآفاق النموذجية. وتم خلال الحفل عرض فيلم بعنوان ''أبوظبي موطن عروس البحر الأسطورية'' حول أبقار البحر في المياه الإقليمية.

وصاحب الحفل معرض الصور الفائزة في المسابقة العالمية ''مصور الحياة البرية'' للعام 2006 والتي نظمها متحف التاريخ الطبيعي بلندن بالتعاون مع إذاعة بي بي سي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة التي ساهمت في تنظيم هذا الحدث. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال