• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بي بي» تسرع تطوير حقل للغاز

«بريتش جاز» تعتزم زيادة الاستثمارات في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

لندن والقاهرة (رويترز ود ب أ)

أعلن هيلج لوند، المدير التنفيذي لشركة «بريتش جاز» البريطانية، اعتزام الشركة زيادة استثماراتها وتكثيف أعمالها في مجال تنمية حقول الغاز في مصر.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، بمقر إقامته في لندن لوند بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والبترول، بحسب السفير علاء يوسف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية.

وقال السفير يوسف إن الرئيس السيسي أشاد بالتعاون القائم بين شركة «بريتش جاز» والحكومة المصرية، مثمناً نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر في مجال البحث والتنقيب عن الغاز، ومؤكداً أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الشركة خلال الفترة المقبلة لتوسيع نشاطها الاستثماري وترسيخ وضعيتها في السوق المصرية، لاسيما في ضوء ما تشهده مصر حالياً من اكتشافات جديدة في مجال الغاز.

وذكر السفير يوسف أن رئيس شركة «بريتش جاز» أطلع الرئيس على حجم أنشطة الشركة في مصر ومسيرة العمل، فيما يخص المشروعات الجاري تنفيذها، منوهاً إلى اعتزام الشركة زيادة استثماراتها في الفترة المقبلة وتكثيف أعمالها في مجال تنمية حقول الغاز خلال المرحلة المقبلة، وتوقعها لنتائج إيجابية في ضوء الفرص الواعدة التي يوفرها هذا القطاع في مصر، أخذاً في الاعتبار موقعها الجغرافي المتميز الذي يمكنها من أن تصبح محوراً إقليمياً لنقل وإمداد الغاز والبترول.

وأعرب رئيس الشركة عن تقديره للتعاون الذي تبديه وزارة البترول وحرصها على توفير المناخ اللازم لعمل الشركة، والتوسع في نشاطها في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا