• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دبي يستغني عن تراوري ويسجل يابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

معتصم عبد الله (دبي) - استغنى دبي عن خدمات المهاجم المالي تراوري هداف الفريق برصيد 9 أهداف، وأعاد قيد الايفواري يابو يابي، وذلك قبل مواجهته المهمة أمام العين في دوري الخليج العربي.

وأكد سالم ربيع المدرب المساعد لدبي أهمية الخروج بنتيجة إيجابية أمام العين رغم صعوبة المهمة، مشيراً إلى أن موقف «الأسود» في ترتيب الدوري لا يتحمل أي خسارة جديدة، وأنه يتوجب على اللاعبين السعي للحصول على نقاط المباراة أو حتى التعادل على أسوأ تقدير.

وقال «ابتعاد (الزعيم) عن المنافسة في صدارة الدوري لا يعني تراجع مستواه، وندرك تماماً الفوارق الفنية بين الفريقين حتى على مستوى الترتيب، والمؤكد أن (البنفسج) هو الأوفر حظوظاً على الورق، ولكن في كرة القدم دائماً ما يكون الملعب هو الفيصل، ونأمل أن تخدمنا الظروف لاستغلال نشوة لاعبي (الزعيم) بتأهله إلى نهائي الكأس، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على في تحسين موقف الفريق».

وأشار إلى أن تحضيرات فريقه للمباراة لم تخرج عن المألوف، موضحاً أن كل مواجهات الدوري تجد درجة الاهتمام نفسها من الجهازين الإداري والفني وحتى اللاعبين، وقال: «سعينا لإبعاد اللاعبين عن الضغوط، رغم موقف الفريق المتأخر في الترتيب، واستمرت برامجنا التدريبية على النحو المعتاد، وأعتقد أن المباراة الودية أمام رديف الشباب منحتنا فرصة جيدة لتجربة مجموعة من العناصر في مراكز مختلفة».

وعلق ربيع على تراجع مستوى الأداء الدفاعي لفريقه، الذي استقبلت شباكه 43 هدفاً، حيث أرجع الأسباب إلى الإحباط الذي يتسرب إلى لاعبي الدفاع بمجرد ولوج هدف في شباكهم، وقال: «عانينا كثيراً خلال الموسم من اهتزاز أداء الدفاع خاصة بعد استقبال الهدف الأول في أغلب المباريات، حيث يتسبب الإحباط في قلة تركيز اللاعبين، الأمر الذي ينتج عنه مزيداً من الأهداف». ولفت إلى أن الجهاز الفني يبذل جهوداً مضاعفة، من أجل الوصول إلى حلول ناجعة لهذه المشكلة، وقال «عدم استقرار تشكيلة الفريق خلال ثلاث مباريات على التوالي طيلة عمر الدوري، بسبب الإصابات وحالات الإيقاف تصعب من عمل الجهاز الفني، خاصة على مستوى تحضير البدلاء».

وذكر المدرب المساعد لدبي أن مستوى البدلاء مشكلة مزمنة تعانيها أغلب فرق الدوري، حيث لا تجد الأجهزة الفنية اللاعب الذي يمكنه أداء الدور المطلوب على مستوى اللاعبين الأساسين، وقال: «التراجع الكبير في مستوى لاعبي دكة الاحتياط أزمة مشتركة تعانيها كل الفرق، بما فيها فرق الصف الأول مثل الأهلي والشباب وحتى العين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا