• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

إرث زايد البيئي يعزز استدامة الخير والنماء للإنسان والطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

كشف تقرير حالة البيئة الأول لإمارة أبوظبي انه في ضوء المستجدات الجديدة التي تعيشها أبوظبي والتي تعكس ديناميكية التنمية في الإمارة أصبح من الضروري توجيه المعارف والسياسات وصناعة القرارات نحو تحقيق التنمية المستدامة في ظل تزايد أهمية توفير المعلومات والبيانات البيئية.

ويعتبر تقرير حالة البيئة وسيلة إدارية لتقييم الاتجاهات البيئية والتعرف على التحديات البيئية الرئيسية وتحديد الأولويات البيئية. وحدد تقرير حالة البيئة الأول لإمارة أبوظبي التنمية المستدامة من خلال تحديد الضغوط والتغييرات التي تؤثر على جودة البيئة في أبوظبي وتحديد اتجاهات التغيرات البيئية وزيادة وعي الجهات المعنية بما فيها الجمهور وذلك بهدف تحسين سبل الاهتمام بالبيئة وربط التنمية البشرية والنشاطات الاقتصادية والقضايا البيئية بطريقة تساهم في اتخاذ القرارات المناسبة وذلك لإدارة البيئة بشكل سليم يحقق التنمية المستدامة.

المحاور الرئيسية

وغطى التقرير مختلف المجالات التي ترتكز على ستة محاور رئيسة المناخ والمياه والأرض والمناطق الساحلية والبحرية والتنوع البيولوجي والنفايات بالإضافة إلى موضوعات أخرى مثل الإدارة البيئية والسيناريوهات المستقبلية.

الغلاف الجوي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال