• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزارة الطاقة: «سيجري الخليج» فرصة لتبادل الخبرات بين دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

الرياض (الاتحاد)

أكدت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية، أن مؤتمر كهرباء الخليج 2015 «سيجري الخليج» فرصة لتبادل الخبرات العلمية والمهنية، والاطلاع على آخر المستجدات فيما يخص قطاع الطاقة الكهربائية.

وقالت المهندسة الشامسي، التي ترأست وفد الدولة إلى المؤتمر الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض، في كلمتها خلال المؤتمر، إن عقد المؤتمر يعد استمرارا لنجاحات مؤتمراتها السنوية، معربة عن أملها في أن تسهم المحاور العلمية والبحوث المطروحة في هذا المؤتمر في تحقيق التطور المستمر لقطاع الطاقة الكهربائية في دول الخليج.

وأشارت إلى تعدد أنشطة «سيجري الخليج»، حيث تنظم اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية العديد من الدورات التدريبية وورش العمل بهدف إيجاد الحلول المناسبة للصعوبات الفنية والتطبيقية لقطاع الطاقة الكهربائية في دول مجلس التعاون، إضافة إلى مشاركتها في أنشطة وفعاليات سيجري العالمية ولجان سيجرى العربية الأخرى.

وأضافت أن اللجنة تصدر مجلة علمية باسم «كهرباء الخليج» ونشرة إحصائية سنوية تحتوي على معلومات وإحصاءات الكهرباء في دول المجلس، وتشجع اللجنة الأعضاء المنتسبين في لجان الدراسة التابعة لـ «سيجري العالمية» على نشر بحوثهم عن طريق منابرها المختلفة من دوريات علمية ومؤتمرات وندوات سنوية.

وأشادت الشامسي بالمساهمات القيمة التي تقدم بها الباحثون والمهندسون من الجامعات والمؤسسات والشركات ذات الصلة بمجال الكهرباء، مشيرة إلى أن «سيجري الخليج» يعتبر رافداً مهماً من روافد المجلس العالمي لنظم الطاقة الكهربائية ذات الجهد العالي، والذي يطلق عليه اختصارا اسم «سيجري» ومقره العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضحت أن اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية تهتم بتشجيع البحوث العلمية في مجال الطاقة الكهربائية توليداً ونقلاً وتوزيعاً، كما تولي اهتماما خاصا باختيار موضوعات المؤتمرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا