• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

«الإمارات للطاقة النووية» تنظم منتدى مجتمعياً لسكان جزيرة دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظّمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منتدىً مجتمعياً حول الطاقة النووية في جزيرة دلما بالمنطقة الغربية لأبوظبي، استقطب نحو 80 شخصاً من سكان جزيرة دلما.

وتعد هذه المنتديات جزءًا من سلسلة اللقاءات المجتمعية والبرامج التوعوية الشاملة التي تعقدها المؤسسة في جميع أنحاء الدولة لإطلاع أفراد المجتمع على البرنامج النووي السلمي الإماراتي والمستجدات الإنشائية في محطة براكة للطاقة النووية، وتعريفهم بأهمية الطاقة النووية وبجهود المؤسسة في المشروع، ما يسهم في بناء الثقة مع المجتمع. إضافةً لذلك، إن حضور هذه المنتديات متاحٌ للجميع.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية «الجهود التي بذلتها المؤسسة حتى يومنا الحالي للتواصل مع المجتمع ورفع التوعية هي مدعاة للفخر. فقد عقدنا حتى الآن 19 منتدىً مجتمعياً بحضور تجاوز 6500 شخص من سكان دولة الإمارات».

وأضاف «أتاحت هذه المنتديات لمواطني الدولة فرصة التعرف على الجوانب المختلفة لقطاع الطاقة النووية، الذي انطلق مع تأسيس مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عام 2009. ومنذ ذلك الحين، كانت الجهود المبذولة في سبيل تثقيف المواطنين بالطاقة النووية جزءاً لا يتجزأ من أهداف المشروع، إضافةً إلى ذكر أهمية الطاقة النووية في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والتحدث عن مدى التقدم المُحرز في الأعمال الإنشائية لمحطة براكة للطاقة النووية مع إعطاء الجمهور فرصة لطرح جميع الأسئلة التي تراودهم في النقاشات المفتوحة بالمنتديات».

وأكد الحمادي أن تنظيم هذه المنتديات التوعوية سيستمر حتى بعد الوصول لمرحلة تشغيل محطة براكة.

وذكر المتحدثون من مسؤولي المؤسسة في المنتدى كيفية عمل محطات الطاقة النووية. وناقشوا أيضًا عددًا من المواضيع أهمها مدى أمان تصميم مفاعل الطاقة المتقدم 1400 والإشعاع النووي وكفاءة الطاقة النووية والأثر الإيجابي لمحطة براكة. وقبل اختتام المنتدى، أُتيح للحضور طرح أسئلة مباشرة إلى المهندس علي المنصوري، مهندس ميكانيكي أول.

يذكر أن المحطات الأربع ستوفر بعد انتهاء العمليات الإنشائية نحو 5,600 ميجاواط من الكهرباء للدولة. وتسير عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية على نحوٍ آمن، ووصلت نسبة الإنجاز في المحطة الأولى إلى أكثر من 78%، في حين وصلت نسبة الإنجاز في المحطة الثانية إلى 56%، فيما وصلت نسبة إنجاز المشروع الكامل إلى 52%.

ومن المخطط الانتهاء من المشروع في عام 2020 بعد تشغيل المحطة الرابعة وتوصيلها بشبكة الكهرباء لدولة الإمارات، وستسهم محطة براكة للطاقة النووية بتوفير طاقة صديقة للبيئة وخالية من الانبعاثات الضارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا