• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الإمارات تحتضن 36% من مصانع الأثاث الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

كشف منظمو معرض الأخشاب الدولي، أكبر معارض منطقة الشرق الأوسط في تجارة الأخشاب وماكيناتها التصنيعية ومعداتها، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتضن نحو 36% من مصانع الأثاث في دول مجلس التعاون الخليجي، ما يشير إلى تنامي قطاع الأثاث المحلي وبالتالي تزايد الطلب على الأخشاب المستوردة من أسواق عالمية وإقليمية مختلفة. وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات»، الشركة المنظمة للمعرض إنه بحسب بيانات «منظمة الخليج للاستشارات الصناعية» (جويك) فإن قطاع صناعة الأثاث يضم 1062 مصنعاً بمعدل نمو‏‭ ‬خلال ‬5 ‬سنوات ‬بلغ ‬4.5%.

وأضاف أن أعداد مصانع الأثاث المنزلية والمكتبية في منطقة الخليج في تزايد مستمر، ما ينعكس إيجاباً على نمو حجم قطاع الأخشاب. وقال: «نستعد لاحتضان أكبر عدد من العارضين في تاريخ معرض الأخشاب الدولي بين 4 – 6 أبريل المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وعقب دورة العام الماضي الناجحة والتي استقطبت نحو 10,544 زائراً تجارياً من 95 دولة، من المتوقع أن تستقطب الدورة القادمة تنوعاً أكبر من العارضين والمنتجات من المصنعين الدوليين».

وقال «شهدت دورة العام 2015 ارتفاعاً بنسبة 26% مقارنة بالدورة التي سبقتها، وقمنا حتى الآن ببيع تقريباً كامل المساحة المخصصة للدورة القادمة، ونتوقع إقبالاً أكبر وتنوعاً أكثر في المنتجات المعروضة العام المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا