• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ «الاتحاد للطيران»:

قطاع السفر الجوي مكبل بقيود تحدُّ من الاندماجات والمنافسة والخيارات المتاحة للمستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

لندن (الاتحاد)

قال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: إن قطاع السفر الجوي، الذي يسهم بقوة في التجارة العالمية، مكبل بقيود تفرضها منظومة من التشريعات التنظيمية التي تحدُّ من الاندماجات، والمنافسة، والخيارات المتاحة للمستهلكين.

وخلال إلقائه «محاضرة برابازون لعام 2015» في مقر الجمعية الملكية للطيران في لندن، والتي تعدُّ بمثابة الكلمة الرئيسة في اجتماع الجمعية وتحمل هذا الاسم تخليداً للورد «برابازون» أحد رواد الطيران المدني الأوائل في بريطانيا، أكدَّ هوجن أن قطاع السفر الجوي العالمي ينبغي أن يتعلم من بريطانيا، التي تعتبر واحدةً من أولى الأسواق التي تبنت المنافسة الحقيقية كما أنها تشهد باستمرار المزيد من الابتكارات والمناهج الجديدة بالقطاع.

وأضاف: لا ينبغي على الإطلاق السماح بتقويض المنافسة الجديدة في قطاع السفر الجوي العالمي من قبل مجموعة من أصحاب المصالح الراسخة من شركات الطيران العتيقة.

وقال هوجن: «يمثل السفر الجوي شريان الحياة للاقتصاد المعاصر. ومع أن الاقتصاد المعاصر الذي يميل إلى العولمة قد شهد طفرات سريعة في مجالات التجارة والسياحة، إلا أن هيكلية القطاع الذي نعمل به لم تتقدم للأمام سوى خطوات لا تذكر».

وأضاف: «نحن نعمل في قطاع يحتاج بشدة إلى منافسة جديدة على امتداد العديد من الأسواق المختلفة، غير أن هذا القطاع لا يتيح للمشغلين من الشركات الأصغر حجماً العمل سوى في بيئات وأسواق متخصصة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا