• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة المالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

«تجار دبي» يدعو إلى المشاركة في مجلس محمد بن راشد الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دعا ‬برنامج ‬تجار ‬دبي، ‬أحد ‬مبادرات ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي، ‬المشاركين ‬في ‬ورشته ‬إلى ‬المشاركة ‬في ‬مجلس ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬الذكي ‬الذي ‬أطلقه ‬صاحب ‬السمو ‬الشيخ ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬نائب ‬رئيس ‬الدولة ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬حاكم ‬دبي، ‬رعاه ‬الله، لإتاحة ‬الفرصة ‬لسكان ‬دبي ‬ومحبيها ‬حول ‬العالم ‬تقديم ‬الأفكار ‬المبتكرة ‬والملاحظات ‬التطويرية ‬التي ‬تسهم ‬في ‬جعل ‬دبي ‬المدينة ‬الأذكى ‬والأسرع ‬تطوراً ‬في ‬العالم.

وخلال ورشة عمل نظمها البرنامج في مقر غرفة دبي أمس حملت عنوان «الإدارة المالية الشخصية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، دعا عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في الغرفة والمنسق العام لمبادرة تجار دبي المشاركين إلى الاستفادة من مجلس محمد بن راشد الذكي والخروج بأفكار مبتكرة وملاحظات تطويرية يمكن أن تسهم في تحسين وتطوير المعيشة والسمعة والمدينة ومجتمع الأعمال في دبي، معتبراً إن ذلك مسؤولية تقع على الجميع، لأن تطوير وتنمية دبي من مصلحة جميع فئات المجتمع.

وهدفت ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بمفهوم الادخار وأهميته ورسم مستقبل مالي آمن بخطوات بسيطة والمساهمة في تنمية المجتمع اقتصادياً ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى رفع الوعي الأسري حول التخطيط المالي وأهميته، وذلك في إطار جهود برنامج تجار دبي لنشر ثقافة ريادة الأعمال والتميز بين الشباب المواطن.

وتحدث خلال ورشة العمل المستشار الإماراتي صلاح سالم الحليان، مؤسس موقع «بيزات» حول أساسيات الإدارة المالية الشخصية كالتخطيط المالي والميزانية والتوفير والائتمان والديون والاستثمار.

وأشار عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في الغرفة والمنسق العام لمبادرة تجار دبي أن ورش العمل هذه تهدف لمساعدة الشباب المواطن ودعمهم لدخول عالم ريادة الأعمال، وهذه الورشة تعتبر السابعة لهذا العام. وأضاف قائلاً: «إن ورشة عملنا اليوم هي جزء من رسالة برنامج تجار دبي لتحويل أحلامكم إلى مشاريع وأعمال قائمة على أرض الواقع، حيث عقدنا حتى الآن منذ إطلاق البرنامج أكثر من 30 ورشة عمل. وقد نجحنا حتى الآن بإطلاق 10 مشاريع تجارية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا