• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

غالبية الإسرائيليين يؤيدون الاتصال بالحكومة الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

تل أبيب - د ب أ: أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس، أن معظم الإسرائيليين (56 بالمئة) يريدون أن تقيم حكومتهم اتصالات جزئية على الأقل، مع حكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة التي يترأسها إسماعيل هنية.وأشار نحو 39 بالمئة من المشاركين، إلى أن إسرائيل يجب أن تتحدث إلى حكومة الوحدة بصفتها كيانا واحدا، في حين قال 17 بالمئة إن على تل أبيب أن تتحدث على الأقل إلى أعضاء حركة ''فتح'' في الحكومة الجديدة، على أن تستمر في مقاطعة أعضاء ''حماس''. وقد أجرى الاستطلاع لحساب صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' وشمل 517 إسرائيليا من البالغين يوم الأحد (أمس الأول) وكان هامش الخطأ فيه 3ر4 بالمئة.

وكان مجلس الوزراء الاسرائيلي برئاسة ايهود اولمرت قد قرر يوم الاحد، أن يقاطع حكومة الوحدة الجديدة التي أدى أعضاؤها اليمين يوم السبت، وذلك بسبب رفض الحكومة الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود ونبذ العنف كوسيلة لإقامة دولة فلسطينية. ووافق مجلس الوزراء على إقامة اتصالات منفصلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس المنتمي إلى حركة ''فتح''.