• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الأسد يعترف: العلاقات مع السعودية مرت بغيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

الرياض -رويترز: قال الرئيس السوري بشار الأسد إن العلاقة مع السعودية ''مرت مؤخرا بغيمة'' لكنه عبر عن أمله في أن تساعد القمة العربية التي تعقد الشهر الحالي في المملكة في تسوية الخلافات.وقال الاسد لصحيفة ''الجزيرة'' السعودية نشرته أمس :''هذه العلاقة مثل أي علاقة عربية تمر بغيوم.لنسمها كذلك ، مرت مؤخرا بغيمة ولكن تجاوزناها''.

وتابع الاسد ''مؤتمر القمة نتمنى ان يكون هو ايضا محطة جديدة بالنسبة إلى علاقة سوريا بالسعودية وبالنسبة إلى العلاقات العربية العربية بشكل عام''. وأضاف الاسد انه تربطه علاقات شخصية طيبة بالملك عبد الله منذ أكثر من عشر سنوات وقال ''عمر العلاقة بيني وبين الملك عبد الله تعود إلى اكثر من عشر سنوات عندما كان يأتي إلى سوريا بشكل منتظم''.

من جهة أخرى دعا الرئيس السوري إلى تشكيل حكومة وحدة في لبنان قائلا إن إجراء انتخابات مبكرة هو الخيار الآخر الوحيد لحل الازمة السياسية هناك.وأكد الاسد مجددا أن أي مواطن سوري يتهم بالضلوع في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري سيحاكم في سوريا قبل مثوله أمام أي محكمة دولية.

وقال الاسد ''هناك طروحات عدة الآن في لبنان أو على الأقل طرحان أحدهما اللجوء الى انتخابات مبكرة وهو طرح دستوري لأن أي دولة تكون فيها أزمة سياسية تذهب الى انتخابات مبكرة والطرح الثاني الذي يتداولونه الآن هو حكومة الوحدة الوطنية''.