الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بوتين: يجب الاعتماد على التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية

بوتين: يجب الاعتماد على التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية
5 نوفمبر 2015 20:24

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الخميس، أن من الضروري الاعتماد على معلومات من التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية التي تحطمت السبت الماضي فوق سيناء في مصر.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بوتين مع كاميرون بحثا خلاله أيضا "العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب".

وشكت وزارة الخارجية الروسية من عدم تقديم بريطانيا معلومات بشأن حادث تحطم الطائرة وذلك بعد التصريحات البريطانية.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين "الحكومة البريطانيا لم تقدم لنا أي معلومات عن حادث تحطم الطائرة".

وأضافت، في حديث نقلته وكالة "تاس" للأنباء "إذا كانت لديهم معلومات ولا يقدمونها فهذا أمر صادم." وقالت إن من المثير للدهشة أن ممثلا لحكومة أجنبية هو من يقدم نظريات عن مصير الطائرة وليس خبراء مختصين.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عنها قولها "معرفة أن الحكومة البريطانية لديها قدر من المعلومات يمكن أن يلقي ضوءا على ما حدث في أجواء مصر مسألة صادمة حقا".

وجاءت هذه التصريحات الروسية بعد أن قالت بريطانيا إن هناك احتمالا كبيرا لأن يكون تنظيم "داعش" الإرهابي وراء هجوم بقنبلة على الطائرة الروسية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد قال، في وقت سابق اليوم، إن إسقاط الطائرة الروسية بعبوة ناسفة يبدو أمرا مرجحا.

وأضاف كاميرون، قبل اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يزور بريطانيا "لا يمكننا تأكيد أن الطائرة الروسية أسقطت بتفجير إرهابي وإن كان هذا يبدو أمرا مرجحا على نحو متزايد".

وتابع كاميرون أن بريطانيا تحركت قبل انتهاء التحقيق لأن معلومات المخابرات التي لديها "أثارت لدينا مخاوف من أنه كان تفجيرا إرهابيا على الأرجح."

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©