• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك:

خطة لتنمية الثروة السمكية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد المستشار علي المنصوري، رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، رئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، وجود رقابة على أسواق الجمعية من قبل الأجهزة المختصة في الدولة، وبخاصة جهاز أبوظبي الرقابة الغذائي الذي يقوم بدور كبير في هذا المجال. وأضاف أن جمعية صيادي الأسماك في إمارة أبوظبي قامت برفع الأرباح الخاصة بها من 5% إلى 10% خلال الأعوام السابقة، إلا أنها في العام الجاري رفعت نسبة الأرباح إلى 15% عن السنة الماضية، بحيث يزيد دخل الجمعية بنسبة لا تقل عن 15% سنويا للوصول إلى الهدف المنشود، وليكون للجمعية دور كبير في منظومة الأمن الغذائي، بالتنسيق من الاتحاد التعاوني، ولرفع وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لصيادي الأسماك في إمارة أبوظبي، بحيث تكون الجمعية أحد الروافد في الدخل القومي للدولة، مشيرا إلى أن الأرباح الخاصة بالجمعية يستفيد منها جميع الموظفين والعاملين بها، سواء من «الدارايين» أو الصيادين أوالطاقم الفني التابع. وأضاف المنصوري: نتطلع في أن يكون لنا دور في تأمين الأمن الغذائي، وتوفير احتياجات المستهلك بأسعار معقولة، وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين في الدولة، نظراً لارتفاع أسعار الأسماك بشكل كبير جداً، وذلك لأن العرض قليل والطلب كثير ناهيك أن نسبة الكثافة السكانية في الإمارات تشهد ارتفاعاً كبيراً ومن ثم يجب أن يكون لنا رؤية تتماشى مع السياسة الحكيمة لدولة الإمارات.

قال المستشار علي المنصوري، رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، رئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، في حواره مع «الاتحاد»، أن الجمعية لديها خطط واستراتيجيات مستقبلية في كل ما يتعلق بالثروة السمكية أو القطاع البحري، مثل موضوع التبريد أو غيره، بهدف تنمية الدخل، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للصيادين، لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة لم تقصر معنا في كل ما يتعلق بالبنية التحتية على مستوى الدولة، وبالتالي يجب علينا رد الجميل لهذا الوطن، وكجمعية تعاونية، يجب أن يكون لنا دور، وأن نبادر في التأثير الاقتصادي تجاه رفع اقتصاد دولة الإمارات، ورفع المستوى الاقتصادي للصيادين، والمساهمة في رفع الدخل القومي، وكل ما يتعلق بالثروة السمكية من أدوات ومعدات ومكملات واستزراع.

وأكد أن الجمعية تستمد خططها من منهج القيادة الرشيدة وتوجيهاتهم السامية، داعياً الجمعيات أن يكونوا قدوة وطنية في العمل، على غرار ما كان عليه الآباء والأجداد مشيرا الى دورهم الكبير في تأمين الأمن الغذائي للدولة في الماضي.

استقبال الاقتراحات والشكاوى

وأضاف أن الجمعية بدأت العمل في تحسين وتطوير خدماتها في سوق السمك بمركز المشرف التجاري (المشرف مول)، مثمناً تعاون إدارة المركز، لافتاً إلى العمل على جذب الناس إلى تراث الآباء والأجداد فيما يتعلق بصيد الأسماك وتشجيع السياحة، من خلال توفير خدمة الاستعلام في سوق السمك، مشيراً إلى أنه تم توفير خدمة استقبال المكالمات والشكاوى والاقتراحات من قبل الجمهور والتفاعل معهم بهدف تقديم خدمات متميزة، كما تم تعيين كوادر وطنية في القسم التراثي لصناعة قوارب الصيد، وكل ما يتعلق بالتراث البحري وارتباطه بالبيئة البرية، حيث يقوم القسم التراثي بصناعة القراقير والأدوات المنزلية التراثية الأخرى التي تتعلق بحفظ المواد الغذائية الجافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا