• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

إطلاق أول مركز لأبحاث السعادة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

دبي (وام)

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن تأسيس « مركز الإمارات لأبحاث السعادة « بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

ويهدف المركز - الأول من نوعه في الإمارات - إلى دعم جهود الدولة في ترسيخ السعادة والقيم الإيجابية بالمجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف ومحاور البرنامج الوطني من خلال الدراسات العلمية المتخصصة المرتبطة بعلم السعادة ومجالات قياس وتقييم مؤشرات السعادة ورصد توجهات ورؤى الفئات المجتمعية المتنوعة ما يعزز مساهمة دولة الإمارات في إثراء المحتوى العلمي الخاص بالسعادة على مستوى العالم.

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة - خلال اجتماع عقدته مع معالي الدكتور علي راشد النعيمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة بحضور الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة - أن مبادرة الجامعة بإطلاق المركز تشكل خطوة مهمة وأساسية في وضع الأطر العلمية للسعادة والإيجابية من خلال تطوير أدوات قياس السعادة وتوفير بيانات ومعلومات حيوية حول مؤشراتها في المجتمع ومصادرها ومحفزاتها وسبل تعزيز وتعميم القيم الإيجابية.

وأشادت معالي الرومي بمبادرات جامعة الإمارات المجتمعية وجهودها في دعم توجهات الحكومة واستراتيجياتها في المجالات كافة ودورها في تحقيق أهداف البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية بجعل السعادة والإيجابية أسلوب حياة في المجتمع وبيئات العمل.

وفي هذا الإطار، وقع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز الشراكة والتعاون في ترسيخ وغرس ثقافة السعادة والإيجابية كمصدر محفز للتنمية الاقتصادية والإنتاج في المجتمع وتوفير الدراسات المتخصصة في هذا المجال بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للحكومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا