• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

دبي ورلد سنترال تطرح أراضي المرحلة الأولى من المدينة السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

دبي-الاتحاد:بدأت أمس ''دبي ورلد سنترال'' المشروع المقام على مساحة 140 كم مربعا حول أضخم مطار فى العالم، في طرح المرحلة الأولى من أراضي ''المدينة السكنية'' التى تمتد على مساحة اجمالية قدرها 7,16 مليون متر مربع، للبيع.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للطيران، دبي ورلد سنترال- حكومة دبي، بهذه الخطوة، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التى يتم فيها طرح قطع أراض بأسعار اقتصادية للتملك الحر، بغرض تشييد منشآت سكنية ضمن المرحلة الأولى من هذا المشروع الطموح.

وستطرح إدارة المشروع أراض تبلغ مساحتها 160 هكتارا من ''المدينة السكنية'' للمطورين والمستثمرين الذين أبدوا اهتمامهم بالمشروع خلال معرض ''سيتي سكيب'' الذي أقيم بدبي فى شهر نوفمبر الماضي. ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى من أراضي ''المدينة السكنية'' أكثر من 50,000 نسمة.

من جهته، قال خالد بن حارب الرئيس التنفيذي للعقارات فى مشروع ''دبي ورلد سنترال'': ''وجهنا الدعوة لأكثر من 200 مستثمر أكدوا اهتمامهم بالمدينة السكنية، وذلك لاختيار قطع الأراضي التى تتناسب مع احتياجاتها''.

وأوضح : ''تتضمن ''المدينة السكنية'' قسمين، وهو ما يتيح للمستثمرين مرونة اختيار قطع الأراضي وفقاً لاحتياجاتهم، والفرصة لتطوير المشاريع التجارية أو السكنية. وستخضع أعمال تطوير مشاريع التملك الحر لمعايير المخطط الرئيسي للمدينة ومقاييس بلدية دبي''. وكشف خالد بن حارب أيضاً عن تطوير القرية السكنية المخصصة للعمال والموظفين والتى ستضم منازل للموارد البشرية العاملة ضمن المشروع.

وأضاف بن حارب: ''تختلف مواصفات قطع الأراضي المخصصة للأغراض التجارية عن الوحدات السكنية، التى سيكون الارتفاع المحدد لها من خمسة إلى عشرة طوابق حسب موقعها من المشروع. ونتوقع أن تحظى هذه المناطق باهتمام المستثمرين الراغبين بتطوير مراكز تسوق ومدارس ومستشفيات ومراكز ترفيهية، مما يحقق للمدينة السكنية التكامل ويزيد من استقرار سكانها''.

وقالت ميسون ثاني مدير عام المدينة السكنية فى ''دبي ورلد سنترال'': ''ستوفر ''المدينة السكنية'' الفرصة أمام المستثمرين والمطورين لتملك قطع أراض لبناء مشاريع تناسب ذوي الدخل المتوسط والمحدود. وتساهم هذه الخطوة الاستراتيجية فى تلبية الطلب المتزايد على المساكن الاقتصادية فى دبي، كما ستخدم القوى العاملة فى ''دبي ورلد سنترال''''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال