• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

انطلاق سباق السلوقي العربي التأهيلي

«صاروخ» يظفر بلقب الشوط الأول للذكور و «شطرنج» بطلة الإناث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

سويحان (الاتحاد) - بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وعدد كبير من ملاك السلوقي، انطلق مساء أمس سباق السلوقي العربي التأهيلي، ضمن فعاليات مهرجان سموه التراثي، وتأتي مشاركة نادي السلوقي العربي في تنظيم هذه الفعالية كل عام، حرصاً منه على تلبية رغبة الكثيرين من محبي هذه السلالة الأصيلة؛ ولأن القانون في الدولة لا يسمح بمزاولة الصيد، فقد انطلق السلوقي خلف ظبي محنط.

ويسعى مهرجان سلطان بن زايد التراثي من وراء تنظيم فعالية السلوقي، إلي إذكاء الوعي بهذه الرياضة، باعتبارها جزءاً مهماً من التراث العربي، بتعبيرها الصادق عن حياة البدو في الماضي، لهذا تأتي المحافظة على ديمومتها أمراً مهماً وضرورياً.

وتتميز السلوقي عن غيرها من كلاب الصيد بالذكاء والوفاء، ومقدرتها على الصيد في أصعب الظروف، وتعتبر من أقدم أنواع الكلاب، إذ وجدت سلالتها منذ 13 ألف سنة بشبه الجزيرة العربية. وتألف السباق من عشرة أشواط؛ خمسة للذكور ومثلها للإناث من فئتي الحص والأهدب، وتأهل من كل شوط المراكز الثلاثة الأولى للمنافسات النهائية.

وأسفرت نتائج السباق عن فوز السلق «صاروخ» بالمركز الأول في الشوط الأول ذكور لمالكه محمد سالم سالم سعيد السبوسي، وكسب المركز الأول في الشوط الثاني السلق «أيفن» «اسحك» لمالكه علي فرح عيسى الفلاحي، وانتزع المركز الأول في الشوط الثالث السلق «جلمود» «اسحك» لعبدالرحمن أحمد مبارك بو غانم السليطي، أما لقب الشوط الرابع فقد حصل عليه السلق «سالك» لصاحبه منصور عبيد سالم شرارة الكدبي، وفي الشوط الخامس كان الناموس من نصيب «مدلل» لمالكه سيف محمد سالم القطامي.

وظفرت بالمركز الأول في شوط الإناث السلق «شطرنج» (اسحك) لعامر محمد هاشم المنصوري، وكسبت الشوط الثاني «قمة» (اسحك) لمالكه علي عيسى فرح عيسى الفلاحي، وحازت لقب الشوط الثالث «لسعة» لسيف حمد خلفان سيف سعيد الشامسي، وفي الشوط الرابع الرابع كان الموعد مع «شغب» لعلي عيسى فرح عيسى الفلاحي، وتفوقت في الشوط الخامس «نزاعة» لمالكها علي عيسى فرج عيسى الفلاحي.

وبنهاية المنافسات تأهل 15 متسابق سيتنافسون على المركز الأول لمسافة 2500 متر، حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة، والثاني والثالث على جوائز نقدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا