• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الإمارات تقود المنطقة لتطوير قطاع مراكز التسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

دبي - محمود الحضري:

أكد خبراء تجارة التجزئة أن منطقة الخليج تقود دول الشرق الأوسط في قطاع مراكز التسوق، وتحتل الإمارات مركز الصدارة في هذا المجال والتي تستحوذ على أكثر من 50 بالمئة من الاستثمارات في إنشاء مراكز تسوق جديدة حتى العام ،2010 كما تحتل الإمارات المركز الأول من حيث المساحات التأجيرية المتاحة حالياً بواقع 60 بالمئة من إجمالي المساحات وستحافظ على هذه النسبة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وحدد الخبراء المشاركون في مؤتمر مجلس مراكز التسوق في الشرق الأوسط التحديات التي تواجه القطاع في ارتفاع التكاليف التشغيلية بشكل مستمر وبنسبة 20 بالمئة على أقل تقدير ومتطلبات العمالة والحفاظ على حقوقها مؤكدين أن هذه الحقوق تقع على عاتق ومسؤولية الشركات والمطورين وإدارات مراكز التسوق، اضافة إلى المسؤوليات التي تقع على عاتق الحكومات، يضاف إلى هذه التحديات معالجة النقص في الأيدي العاملة المدربة.

وقال ماجد سيف الغرير رئيس مجلس مراكز التسوق في الشرق الأوسط: إن قطاع مراكز التسوق شهد خلال 14 عاماً تطوراً كبيراً في الإمارات ودبي خاصة، وأصبح نموذجاً جديداً للتسوق في المنطقة، وتميزت الإمارات في هذا القطاع بأن كل مركز أصبح حالة فريدة ويقدم خدمة مختلفة، بعيداً عن التكرار.

وأضاف في افتتاح المؤتمر أمس: تؤكد المؤشرات أن السنوات المقبلة ستشهد تطوراً ونقلة جديدة في صناعة مراكز التسوق، خاصة مع الحركة العمرانية الجديدة التي تشهدها إمارات الدولة، والنمو الاقتصادي الكبير، وإنشاء أكبر مطار في العالم تصل طاقته الاستيعابية إلى 120 مليون راكب، ويقام ضمن مدينة متكاملة متعددة الاستخدامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال