• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

170 ألف سائح روسي زاروا الشارقة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

الشارقة-الاتحاد: قال سعادة محمد علي النومان، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إن الإمارة تعد من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الروس، حيث سجلت خلال العام المنصرم دخول أكثر من 170 ألف سائح روسي إليها، وهم يشكلون بهذا العدد الأكبر بين السياح القادمين للإمارة بنسبة تصل إلى 42%، فيما زار الإمارة في عام 2005 حوالي 120 ألف سائح روسي. وبحسب إحصاءات عام 2006 فإن الروس يحتلون المرتبة الأولى في عدد السياح القادمين إلى الشارقة''.

وفي هذا الإطار أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي عن مشاركتها الثالثة في فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض موسكو الدولي للعام السابع على التوالي، والذي سيقام في روسيا خلال الفترة ما بين 21-24 مارس .2007 وتهدف الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى الدخول للمزيد من أسواق السياحة الدولية.

وأضاف ''حرصنا خلال السنوات الست الماضية على المشاركة في فعاليات هذا المعرض، لما يمثله من أهمية للقطاع السياحي، وما حققه من نجاح متميز منذ انطلاقته الأولى في عام ،1994 وكذلك الدور الكبير الذي لعبه في توحيد وجهات نظر العاملين في قطاع السياحة والتنسيق فيما بينهم بهدف تسريع عجلة الترويج السياحي في مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى الأهمية الكبرى التي توليها إمارة الشارقة لسوق السياحة الروسي''.

وحرصت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على تميز مشاركتها هذا العام في معرض موسكو الدولي للسياحة، عبر جناح يحتل مساحة كبيرة من المعرض تصل إلى 80 متراً مربعاً، كذلك حرصت الهيئة على توفير المعلومات الإخبارية الدقيقة حول الإمارة من خلال منشورات خاصة باللغتين الإنجليزية والروسية يتم توزيعها على زوار المعرض، وستقيم الهيئة مجموعة من الفعاليات التراثية التي تعكس طبيعة البيئة الإماراتية.

ومن الجدير بالذكر أن معرض موسكو الدولي للسياحة يعد واحداً من أبرز خمسة معارض متخصصة في السياحة على مستوى العالم، ويشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمعارض هذا العام أكثر من 2500 عارض يمثلون 111 دولة، وذلك على مساحة تصل إلى 27 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض هذا العام إلى أكثر من 98 ألف زائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال