• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

دعت الأهالي لمغادرة المدينة فوراً و«داعش» يهاجم منطقة نفطية

القوات العراقية تقتحم غرب الرمادي وتعلن قرب تحريرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

اقتحمت القوات العراقية أمس، غرب مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار بعد تطويقها بالكامل، ودخول قطعات جهاز مكافحة الإرهاب إلى معسكر الورار الواقع هناك، ووجهت نداءات إلى أهالي المدينة بمغادرتها فورا مع إعلان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قرب حسم تحرير الرمادي. فيما شن تنظيم «داعش» هجوما نادرا بتفجير انتحاري واشتباكات في قضاء الدبس بكركوك والذي يضم عدة حقول لإنتاج النفط.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة في بغداد وصول قطعات قيادة عمليات الأنبار الى جسر الجرايشي الواقع شمال الرمادي والسيطرة عليه بالكامل، مشيرة إلى رفع العلم العراقي على الجسر. وأوضحت أنه بهذا قطعت القوات العراقية طرق إمداد تنظيم «داعش» باتجاه مركز المدينة، فيما مازالت القطعات العسكرية مستمرة بالتقدم باتجاه مركز المدينة لتحريره.

وتم إرسال نداءات إلى الأهالي الموجودين داخل الرمادي ودعتهم إلى مغادرة المدينة، قبيل عملية اقتحام الرمادي التي أكد وزير الدفاع خالد العبيدي أنها أصبحت قريبة. وقال في مؤتمر موسع للعمليات العسكرية بحضور محافظ الأنبار وممثل عن القائد العام للقوات المسلحة ورئيس أركان الجيش وكالة، إن «المعركة ستحسم قريبا، وما بعد التحرير سيتم مسك الأرض لإعادة النازحين وفرض الخطة الأمنية ما بعد التحرير».

وفي شأن أمني آخر أفاد مصدر أمني أمس بمقتل 8 من رجال الأمن جراء التفجيرات والاشتباكات التي وقعت في محيط مركز شرطة ونقطة تفتيش قضاء الدبس بكركوك. وقال المصدر «حصيلة التفجيرات والاشتباكات التي شهدها قضاء الدبس الذي يضم حقل باي حسن النفطي ومجمع الإنتاج وسدة الدبس المائية ومحطة لإنتاج الكهرباء، أمس بلغت 8 قتلى من عناصر الأمن ومدنيا واحدا وإصابة 15 شخصا».

وأوضح أن «انتحاريا فجر نفسه في مدخل مركز مكافحة الإجرام في وسط القضاء أعقبه اندفاع ثلاثة انتحارين تحصنوا في المركز ودخلوا القائمقامية، مما دفع القوات الأمنية من الشرطة والأسايش لمجابهتم وقتلهم، فيما قتل 4 من رجال الأمن»، مؤكدا أن عناصر داعش أحرقوا جزءا من مركز مكافحة الإجرام ومبنى القائم قامية وألحقوا أضرارا كبيرة بهما. وأشار إلى أن «القوات الأمنية اعتقلت لاحقا 4 من مخططي الحادث.

وفي قضاء سنجار شمال الموصل بمحافظة نينوى، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة عن مقتل 6 من عناصر البيشمركة بحادثين منفصلين في قضاء سنجار العراقي. وقال المصدر إن سيارة مفخخة انفجرت اليوم في مدخل قرية الحردان التابعة لقضاء سنجار مستهدفة قوات البيشمركة مما أسفر عن قتل 5 من قوات البيشمركة بينهم ضابط وإصابة 11 آخرين.

كما قتل ضابط برتبة مقدم أمس، عندما أطلق قناص من عناصر «داعش» النار عليه خلال تواجده في أحد معسكرات قضاء سنجار المحررة من قبل قوات البيشمركة.

إلى ذلك أفاد مصدر حكومي عراقي أمس، بمقتل 7 من عناصر «داعش» وإصابة 22 آخرين بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف مواقع التنظيم جنوب كركوك وغربها. وأكد التحالف الدولي شن طيرانه 19 ضربة في العراق قرب ست مدن، وأنه أصاب ست وحدات للتنظيم ومنشأة متفجرات تابعة له ومخابئ سلاح ومقرا وأهدافا أخرى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا