• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

سيتي جولد الأسترالية تطرح أسهمها في بورصة دبي العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

دبي - مصطفى عبد العظيم:

أعلنت شركة سيتي جولد المالكة لأغنى مناجم الذهب في أستراليا أمس أسهمها للتداول في بورصة دبي العالمية، لترفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة التي تم إطلاقها في سبتمبر 2005 إلى ثماني شركات. وقال جون فولي رئيس مجلس إدارة سيتي جولد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد امس في مركز دبي المالي العالمي إن إدراج أسهم الشركة العادية في بورصة دبي العالمية يسهم في تعزيز موقعها الريادي في أسواق المال العالمية، بما يتماشى مع مكانتها في قطاع مناجم الذهب، ولإتاحة الفرصة للتواصل مع المستثمرين عبر البورصة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط.

وأضاف أن فرق التوقيت بين دبي واستراليا يعطي مجالاً أكبر للتداول، لافتا الى ان سيتي جولد هي أول شركة عاملة في الذهب تطرح أسهمها العادية للتداول في بورصة دبي العالمية، الأمر الذي من شأنه تعزيز السيولة.

من جانبه رحب بير اي لارسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي العالمية بانضمام سيتي جولد أول شركة من منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ تدرج أسهمها في بورصة دبي العالمية، مشيرا الى قائمة الشركات المدرجة في البورصة تضم حاليا ثماني شركات عالمية، من البحرين إلى جنوب أفريقيا ومن سويسرا إلى الهند. وتشكل الرابطة مع بورصة استراليا من خلال كمبيوتر شير رابطة الإدراج الثنائية الأولى من نوعها التي تعتمدها بورصة دبي العالمية مع بورصة أخرى خارج الشرق الأوسط.

ومن جهته اكد السفير الاسترالي جيريمي بروير ان مبادرة سيتي جولد كوربوريشن ليمتد بإدراج أسهم الشركة في بورصة دبي العالمية، دليلا على نضج العلاقة الاقتصادية بين دبي واستراليا التي تعد إحدى أكبر الدول إنتاجا وتوزيعاً للذهب في العالم، ومن المنطقي أن تدرج شركة استرالية عاملة في مناجم الذهب هنا في دبي، مدينة الذهب''.

وقال مارك لينش، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لسيتي جولد ان الشركة تسعى من خلال تواجودها في المنطقة الى الاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها المنطقة وشبه القارة الهندية، مشيرا إلى أن تحقيق المستثمرين من دبي ممن يملكون حصصاً في سيتي جولد كوربوريشن أرباحا كبيرة، الى جانب ان ادراجنا في بورصة دبي العالمية سيساهم بزيادة ملحوظة في هذه الأرباح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال