• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

إعمار تصدر صكوكاً لصالح دبي القابضة ضمن صفقة الأرض مقابل الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

دبي - عاطف فتحي:

قالت شركة إعمار العقارية إن دبي القابضة ستتملك 2,364 مليار سهم في إعمار من خلال صكوك تحول إلزاميا إلى أسهم جديدة في إطار برنامج زمني يمتد إلى 5 سنوات لا تحصل دبي القابضة خلالها على أية فوائد أو توزيعات أرباح على الأسهم غير المحولة، وأشارت الشركة إلى أن الأراضي التي ستحصل عليها في مقابل الحصة الجديدة ستزيد مساحات الأراضي المتاحة لها في دبي بما يزيد على 100%، علما أنه سيتم خلال أسبوعين الإعلان عن الأراضي وأسعارها وسبل تطويرها.

ووفقا لهذه الآلية سيزيد رأسمال إعمار العقارية بقيمة 472 مليون سهم سنويا خلال الفترة من 2008 إلى 2012 وصولا إلى 8,4 مليار درهم.

ووصف محللون في تصريحات لـ ''الاتحاد'' آلية تنفيذ الصفقة بأنها رائعة ورابحة، وجاءت أفضل من التوقعات بكثير بالنسبة لشركة إعمار العقارية التي ستحصل على أراضي في دبي هي في حاجة إليها، وفي الوقت نفسه لن تكون مضطرة لدفع فوائد أو توزيعات للصكوك إلا بعد تحويلها إلى أسهم، غير أن سهم اعمار واصل أداءه السلبي ليتراجع بنسبة 1,69% إلى 11,60 درهم عند الإغلاق في دبي أمس.

وقال محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة ''إعمار العقارية في بيان أصدرته الشركة أمس إن ''إعمار العقارية'' سوف تنهي تفاصيل صفقة شراء أراض في وسط مدينة دبي، وهي من أهم المواقع في المدينة، لتضيف بذلك أكثر من 100 % من مساحات الأراضي لدى اعمار العقارية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال