• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عبيد الطاير رئيساً لمجلس إدارة غرفة دبي بالتزكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

دبي - ''الاتحاد'': عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي مساء أمس الأول اجتماعه الأول في دورته (11)، بناء على المرسوم (6) لسنة 2007 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكم دبي بتعيين مجلس إدارة الغرفة. وأعرب خليفة جمعة النابودة، الذي ترأس الاجتماع، عن أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعرب عن عميق الامتنان والتقدير للثقة التي أولاها سموه لهذا المجلس. وتم اختيار عبيد حميد الطاير رئيسا لمجلس الإدارة، وعبدالرحمن سيف الغرير، وماجد حمد رحمه الشامسي، نائبين لرئيس مجلس الإدارة بالتزكية لعدم ترشح أي من أعضاء المجلس الآخرين لهذه المناصب. وفاز عبدالجليل يوسف درويش بمنصب أمين الصندوق، وهشام عبدالله الشيراوي بمنصب نائب أمين الصندوق، كما فاز راشد حميد المزروعي، ورجاء عيسى صالح القرق بالأغلبية بمنصب عضوي المكتب التنفيذي، الذي يعنى بالإشراف على الشؤون المالية والإدارية للغرفة وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لقانون الغرفة والقرارات الصادرة عن المجلس.

وتم تعيين لجنة شؤون الاقتصاد والأنشطة التجارية من هشام عبدالله الشيراوي، وهاني راشد بن راشد اليتيم، ورجاء عيسى صالح القرق، آمنة خلفان الجلاف، وفيصل جمعة بالهول، وصوفيا عبدالله صالح، وفايزة السيد محمد الهاشمي.

ويعد مجلس إدارة غرفة دبي السلطة المشرفة على إدارة شؤون الغرفة وتصريف أمورها وتتضمن اختصاصاته رسم السياسة العامة للغرفة وإعداد الخطط والبرامج والفعاليات التي ستنفذ وفقاً لأهداف الغرفة واستراتيجيتها مع مراعاة تطور الاقتصاد واحتياجات البلاد. كما تشمل اختصاصات المجلس مراجعة مشروعات القوانين ذات الصلة بالأمور الاقتصادية وتعزيز بيئة الاستثمار في دبي والتوصية بدراسة الظواهر الاقتصادية والأمور المتعلقة بالنشاط التجاري، واعتماد الموازنة السنوية للغرفة، وعقد مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الغرف والاتحادات والهيئات الأخرى، واستقبال الوفود والبعثات التجارية وتنظيم الزيارات المتبادلة لتعزيز الروابط التجارية الخارجية للإمارة والترويج لاقتصادها والتعريف بإمكانياتها الاستثمارية، وكذلك إصدار اللائحة التنفيذية وغيرها من القرارات المنظمة لشؤون الغرفة المالية والإدارية، فضلاً عن تعيين المدير العام ونائب المدير العام بناء على ترشيح من المكتب التنفيذي وإبداء الرأي في الموضوعات التي يحيلها إليه الحاكم أو أي من المؤسسات أو الهيئات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال