• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل الدخول في معمعة «تصفيات المونديال»

«كووورة»: الاحتراف والمواصفات البدنية سبيل «الأبيض» للنجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

نشر موقع «كووورة» تقريراً رصد من خلاله خطوات من شأن العمل بها تسهيل مهمة «الأبيض» الإماراتي في التأهل إلى كأس العالم 2018 أكثر سهولة، مع الوضع في الاعتبار أن ما حدث في كأس آسيا بأستراليا لا يعد إخفاقاً، قال التقرير: «إنه بعد خروج منتخب الإمارات من بطولة كأس آسيا، وجب التفكير ملياً ليس بالنتائج، وإنما بالأداء». المنتخب الإماراتي كان يعول عليه كثيراً قبل انطلاقة البطولة، بل ووضع ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب، وذلك لكونه يحمل إرثاً مميزاً من النتائج من خلال الجيل الحالي الذي وصل إلى كأس العالم للشباب ثم حقق فضية الألعاب الآسيوية، وبعدها تأهل إلى أولمبياد لندن قبل الفوز بكأس الخليج ال21 في البحرين.

وعلى رأس الخطوات التي يجب العمل بها احتراف اللاعبين خارجياً، فالبطولات الكبرى تحتاج إلى لاعبين من نوعية خاصة، وهم اللاعبون المحترفون في بطولات قوية خارج حدود الدول، حيث لاحظ الجميع أن المنتخب الأسترالي الذي تغلب على منتخب الإمارات غالبيته من المحترفين في دوريات أوروبا. ويجب كذلك رفع المواصفات البدنية، وهي ثاني الخطوات المهمة، فقد ظهر الفارق بين لاعبي المنتخب الإماراتي ولاعبي منتخبات شرق القارة الآسيوية من ناحية اللياقة البدنية والقوة العضلية، وهو أمر يتطلب من القائمين على الكرة الإماراتية الدفع باتجاه خطط لبناء اللاعب الإماراتي من حيث التغذية واللياقة البدنية والقوة العضلية، بحيث يكون قادراً على التغلب على المنافس في الاحتكاكات المباشرة، ويستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة من دون تراجع مخزون اللياقة.

كذلك يتوجب البحث عن «الهداف»، فقد وضح أن هناك مشكلة في المهاجم الهداف بالمنتخب الإماراتي، حيث عانى الفريق من إضاعة العديد من الفرص داخل صندوق الجزاء، ولعل الدور الرئيس هنا يقوم به أحمد خليل الذي يعاني أداؤه تذبذباً، انعكس على نتائج الفريق، كما ثبت أنه لا يوجد اللاعب البديل القادر على تغيير النتيجة. ومن بين الخطوات المهمة «بعث الحياة في البطولات المحلية»، وعلى الرغم من تعاقد الأندية الإماراتية مع لاعبين محترفين على مستوى عالٍ من الخارج، إلا أن البطولات المحلية وبشكل خاص بطولة دوري الخليج العربي ما زالت تعاني ضعف الإقبال الجماهيري، وتذبذب المستوى، وعلى الرغم من اقتراح خطة تشفير لبعض المباريات المهمة في الدوري لتحفيز الجماهير على الحضور، إلا أن هذا التوجه لم يكن مؤثراً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا