• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى رئيس وأمناء جامعة «محمد الخامس أكدال - أبوظبي» وأهداهم نسخاً من كتابه «السراب»

السويدي يدعو لكشف زيف شعارات جماعات الإسلام السياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الطلاب وجميع أجيال الشباب في مجتمعاتنا العربية والمسلمة إلى الكشف عن زيف الشعارات التي تروِّجها جماعات الإسلام السياسي، وكيف أنها تستغل الدين من أجل الوصول إلى مآربها السياسية، وتحقيق مصالحها الخاصة. داعيا إياهم الاطِّلاع على مؤلفه الفكري القيم «السراب».

جاء ذلك لدى زيارته أمس، جامعة «محمد الخامس أكدال–أبوظبي»، والتقى كلاً من الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ورئيس مجلس الأمناء في الجامعة، والدكتور فاروق حماده، المستشار في ديوان ولي عهد أبوظبي، ومدير الجامعة، حيث أهداهما نسخاً من كتابه «السراب»، الصادر حديثاً باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وناقش معهما موضوع الكتاب، الذي يتحدث عن استغلال جماعات الإسلام السياسي للدين، من أجل الوصول إلى السلطة، وتحقيق طموحاتها السياسية.

ومن جانبهم عبَّر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للدكتور جمال سند السويدي على إهدائهم نسخاً من هذا الكتاب القيِّم، وعلى الجهود الفكرية والبحثية التي يبذلها في سبيل تنوير الرأي العام بقضايا محوريَّة ومهمَّة، خصوصاً في ظل الظروف الحسَّاسة التي تعيشها المنطقة.

وبعد ذلك التقى الدكتور جمال سند السويدي مجموعة من طلاب الجامعة، وأهداهم نسخاً من كتابه «السراب» بعد توقيعها. وتحدث إليهم في موضوع الكتاب، الذي يُعَدُّ أحد الإسهامات الفكرية ذات القيمة الكبيرة.

ووفقاً للمراقبين، فقد تربَّع كتاب «السراب»، في زمن قياسيٍّ، على قمة الأعمال الفكرية العربية، وهيمن على الساحة الثقافية، واستحوذ على اهتمام الكثيرين من المفكرين والباحثين وتقديرهم، ليس في العالم العربي فقط، بل في الدول الغربيَّة أيضاً، حيث إنه حقق رواجاً كبيراً في المواقع الإلكترونية العالمية المتخصصة ببيع الكتب، وفي مقدِّمتها موقع «أمازون»، وحصل على المرتبة الأولى ضمن الكتب الأكثر مبيعاً في تصنيف القارئ الإلكتروني «كيندل» التابع لـ«أمازون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض