• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أمن المعلومات» يبحث حلولاً لحماية الشبكات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

انطلقت صباح أمس بقصر المؤتمرات في أبوظبي، فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي المتخصص في مجال أمن المعلومات (RSA)، بحضور نخبة من أبرز خبراء أمن المعلومات على الصعيدين المحلي والإقليمي لمناقشة أهم التطورات المتعلقة بموضوع الأمن الإلكتروني، والسبل الكفيلة بتوفير وتقديم حلول عملية متكاملة تسهم في حماية الشبكات والبنى التحتية وقواعد البيانات الرقمية التي تشكل عنصرا هاما بالنسبة لمؤسسات القطاعين العام والخاص على حد سواء.

ويسلط المؤتمر الضوء على ستة مسارات رئيسية تضم أكثر من 50 جلسة تفاعلية وتثقيفية تقام على مدار يومين من خلال إجراء النقاشات والتعمق في عدة مواضيع ورسم الأطر المُنظمة للقطاعات. وتشمل المسارات «البنية التحتية الحساسة»، و«الجرائم والتهديدات الإلكترونية»، و«السياسات والاستراتيجيات»، و«أمن المدن الذكية»، و«العمليات الأمنية»، و«المواضيع الخاصة بالراعي الرسمي»، والتزام حكومة دولة الإمارات بالمبادرات التي اتخذتها لتعزيز الوعي حول أمن المعلومات في جميع أنحاء المنطقة.

وقال سيف النعيمي، رئيس قطاع الشؤون التنظيمية والاستراتيجية في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني: إن الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال أمن المعلومات خلال فترة وجيزة جداً، وتعي التطورات الكبيرة والتحديات، الأمر الذي يدفعنا لتسليط الضوء على موضوع الأمن الإلكتروني بهدف توفير بيئة رقمية آمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض