• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس إدارة بيئة أبوظبي وأكد أهمية المسح الشامل لمراقبة جودة المياه

حمدان بن زايد يعتمد خطوات توطين «المها الأفريقي» في تشاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة - أبوظبي، الخطوات التحضيرية التي قامت بها «الهيئة» بالتعاون مع حكومة تشاد لتنفيذ مشروع «توطين قطيع من المها الأفريقي - أبوحراب» في بيئته الطبيعية في جمهورية تشاد.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي عقد الليلة قبل الماضية بقصر النخيل برئاسة سموه، وحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية، ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، ومعالي محمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع والعضو المنتدب للهيئة، واللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وعبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وسعيد عيسى محمد الخييلي الرئيس التنفيذي بالإنابة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، ومحمد ثاني مرشد غنام الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية. كما حضر الاجتماع رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة، والدكتور جابر الجابري نائب الأمين العام بـ«الهيئة»، والدكتور عبدالله عيسى زمزم مساعد الأمين العام - العمليات.

وخلال الاجتماع، اطلع المجلس على الجهود المبذولة من قبل «الهيئة» لتحسين نوعية مياه البحر في جزيرة أبوظبي، والتحسن الملحوظ على مؤشر الإثراء الغذائي ومؤشر الصحة العامة، وأكد أهمية الاستمرار في تنفيذ المسح الشامل لمراقبة جودة مياه أبوظبي، على أن يشمل المنطقة الغربية.

ووجه المجلس بمتابعة تنفيذ برنامج مراقبة مياه الشواطئ ليشمل المنطقة الغربية، والبدء بتركيب عوامات آلية للمراقبة الآنية لنوعية مياه البحر بالقرب من المشاريع التنموية والصناعية في المنطقة الغربية.

واطلع المجلس على الجهود التي تبذلها «الهيئة» في مجال الترخيص وتقييم دراسات الأثر البيئي التي تساهم في المحافظة على البيئة، وأكد ضرورة الاستمرار بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الالتزام بمتطلبات دراسات تقييم الأثر البيئي، خاصة في المراحل الأولية لمشاريع التطوير الصناعية، مع التركيز على مشاريع النفط والغاز ومشاريع الدفان والجرف البحري والطاقة النووية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض