• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

معسكر بمدرسة الخمائل لرعاية المتفوقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

المنطقة الغربية - عبدالله محمود:

نظمت مدرسة الخمائل النموذجية بمدينة زايد بالمنطقة الغربية برنامج يوم كامل بالمدرسة لرعاية الطالبات الموهوبات والمتفوقات، وحول أهمية البرنامج قالت الأستاذة موزة سيف المنصوري مديرة المدرسة إن أهمية البرنامج تكمن في أنه يساهم بدور فعال في تكامل التربية لدى الطالبات الموهوبات من عدة نواحٍ مثل الرعاية الإثرائية والنفسية وتنمية الصفات السلوكية.

وأشارت إلى أن للبرنامج العديد من الأهداف العلمية والسلوكية وأهدافا تتعلق ببرنامج رعاية المتفوقات والموهوبات، وأهدافا وجدانية ومنها تنمية وعي المتفوقات بالمعارف الأساسية من خلال برامج اثرائية متنوعة وتغذيتهن بموضوعات تلبي احتياجاتهن في الجانب العقلي والجسمي والانفعالي والأخلاقي، إضافة إلى التدريب العملي على العمل الجماعي وإعداد القيادات. وقالت إن الفئة المشاركة هي الطالبات المتفوقات من الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع وهن 50 طالبة متفوقة، واشتمل برنامج المعسكر على ورش عمل ومسابقات في التصميم ونتاجات متنوعة فنية وأدبية وعلمية وموسيقية ومحاضرة عن التفكير الإيجابي، ومحاضرة بعنوان السلامة المرورية للمشاه وحلول إبداعية، وحث على احترام خطوط عبور المشاة.

وفي ختام اليوم قدمت الأستاذة موزة سيف المنصوري الهدايا للطالبات وتكريم الأمهات اللاتي شاركن في فعاليات اليوم بحضور مريم المنصوري الأخصائية الاجتماعية ومعلمات المدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال