• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 فرق من «الكالشيو» تخوض المربع الذهبي لكأس إيطاليا

فيورنتينا يواجه تحدي أودينيزي في نصف النهائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

روما (د ب أ) - تنطلق منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم اليوم بمشاركة ثلاثة من الفرق الأربعة المتصدرة للدوري الإيطالي لهذا الموسم. فروما الذي يحتل حالياً المركز الثاني في مسابقة الدوري لهذا الموسم، يستضيف نابولي «صاحب المركز الثالث» غداً، الذي تسببت الأمطار في تأجيل مباراته مع بارما في مسابقة الدوري أمس الأول.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة الإيطالية، خلال الأيام الماضية أدت إلى إلغاء مباراة روما مع بارما بعد انطلاقها بثماني دقائق، مما ساعد نادي العاصمة على توفير طاقته لمباراة الغد الكلاسيكية أمام نابولي.

وعلى الجانب الآخر، قدم نابولي واحدا من أسوأ عروضه بالموسم أمس الأول، حيث خسر صفر - 3 أمام مضيفه أتالانتا. وأراح مدرب نابولي، الإسباني رافاييل بنيتيز لاعب خط الوسط ماريك هامسيك، الذي مازال يتعافى من الإصابة، فيما ترك المهاجم جونزالو هيجوين على مقاعد البدلاء لأكثر من ساعة، وإن كان سبب الهزيمة هو الاضطراب الشديد في خط الدفاع. وقال بنيتيز: «لم يحدث الفارق بسبب اللاعبين، وإنما بسبب الأخطاء التي اقترفوها».

ويفتتح فيورنتينا، صاحب المركز الرابع بترتيب الدوري الإيطالي، منافسات المربع الذهبي لمسابقة الكأس اليوم الثلاثاء عندما يحل ضيفاً على أودينيزي. وكان النادي الفلورنسي خسر بهدف نظيف أمام مضيفه كالياري السبت الماضي، فيما كان نهاية سلسلة مبارياته الست المتتالية التي لم يخسر فيها، بينما فاز أودينيزي 2 - صفر على بولونيا ليتقدم بفارق ست نقاط عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وكان أودينيزي أنهى الموسم الماضي من الدوري الإيطالي في المركز الخامس ليتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، وقد يحافظ الفريق على مشاركته الأوروبية هذا الموسم أيضاً في حال بلوغه نهائي كأس إيطاليا أمام روما أو نابولي في الخامس من مايو المقبل. وبما أن روما ونابولي قريبان بالفعل من حجز بطاقة التأهل للمنافسات الأوروبية عن طريق مسابقة الدوري، فهذا الأمر سيمنح الفرصة للطرف الثاني بنهائي الكأس للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا