• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.. منصة تفاعلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي انطلق في 4 نوفمبر حتى 14 نوفمبر، مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثاني على التوالي.

ويمثل جناح المركز منصة تفاعلية مميزة يتواصل من خلالها المجتمع الإماراتي مع تراثه الوطني العريق عبر عدد من الكتب والأنشطة التراثية التي يحرص المركز على تقديمها لجيل الشباب ضمن منصات تفاعلية، وذلك بهدف إبراز التراث الإماراتي الغني وتسليط الضوء على أبرز أنشطة المركز التي تُعنى بالتراث المادي وغير المادي مثل المبادرات التي قدمها ويقدمها المركز.

وتعرض منصة المركز هذا العام، التي تقع في الجناح رقم M18، عدداً من الكتب الجديدة التي تعنى بالتراث الإماراتي غير المادي وهي «عادات وأنماط تعرض الشباب الإماراتي للبرامج التراثية في القنوات التلفزيونية المحلية (الإماراتية)» للكاتبتين الدكتورة فوزية آل علي والدكتورة رحيمة الطيب عيساني، وكتاب «الحكاية الشعبية في دولة الإمارات» لمؤلفته مريم جمعة فرج، وكتاب «الطرق الملاحية والنشاط التجاري البحري الشراعي في الإمارات» للدكتور عادل أحمد الكسادي، بالإضافة إلى عدد كبير من الكتب التراثية. كما تحتوي المنصة على معرض مصغر يقدم عدداً من الصور التي تم جمعها ضمن مبادرة «وثيقتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا