• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

صحة دبي تبحث التعاون الطبي مع أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

دبي- الاتحاد: بحث سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام دائرة الصحة والخدمات الطبية بمكتبه يوم أمس مع السيدة براون بايك وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا الاسترالية والوفد المرافق لها عدداً من المواضيع المتعلقة بالشأن الطبي.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السفير الاسترالي في الدولة جيرمي برور والدكتور عيسى كاظم مساعد المدير العام للشؤون الطبية والدكتور محمد العلماء مدير الإدارة التنفيذية بالدائرة آلية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والاستفادة المتبادلة من الخبرات والكفاءات العاملة بالمؤسسات الصحية في كلا البلدين. وقدم المروشد خلال اللقاء شرحاً مستفيضاً حول الجهود التي تقوم بها دائرة الصحة لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في الحقل الطبي والخطط والبرامج المستقبلية للدائرة والمنبثقة عن الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي.

وأعرب المروشد عن أمله في فتح آفاق من التعاون المشترك والبناء مع مختلف المؤسسات الصحية في استراليا وبما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين منها في كلا البلدين.

ومن جانبه أشاد الوفد الأسترالي بالنهضة الطبية الشاملة وبالتطور الملموس الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة دبي على وجه الخصوص مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة بمختلف المجالات ومنها المجال الطبي من خلال الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة في هذا المجال. واستعرض الوفد الأسترالي خلال اللقاء واقع الخدمات التي تقدمها المؤسسات الطبية في استراليا والتطورات المتتالية التي يشهدها هذا القطاع مشيراً إلى الخطط والبرامج التطويرية التي تقوم بها حكومة استراليا لتنمية هذا القطاع من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة في الدول المتقدمة طبياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال