• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكنجارو» يتنفس الصعداء بعد اجتياز «الأبيض»

فرحة أسترالية عارمة بالتفوق على «الحصان الأسود» للبطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)-

تنفس المنتخب الأسترالي الصعداء بعدما تفوق على منتخبنا الوطني بهدفين دون رد أمس الأول، ليبلغ المباراة النهائية للبطولة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي، وذلك وسط فرحة عارمة بعدما توجس «الكنجارو» خوفاً من الخروج على يد منتخبنا، الذي لقبته وسائل الإعلام المحلية هنا بالحصان الأسود للمنافسات، وأدى ذلك إلى حالة من القلق على مدار الأيام الماضية في صفوف الفريق الأسترالي، الذي كان يدرك خطورة الموقف واحتمالية مغادرته المنافسات بسبب فارق المهارات الفنية والاعتماد المفرط على القوة البدنية فقط.

وجاءت المباراة التي خاضها المنتخب الأسترالي في مدينة نيوكاسل تاريخية على كافة الأصعدة، وذلك بعد عودته إلى هذه المدينة لخوض أول مباراة منذ عشرين عاما، فيما كان الحضور الجماهيري معضلة بالنسبة لهم في ظل السعة المحدودة للملعب مقارنة بملعب سيدني، الذي يتسع لنحو 80 ألف متفرج، فيما جاء الصعود إلى المباراة النهائية ليقطع «الكنجارو» خطوة هامة نحو التتويج بلقب آسيا للمرة الأولى منذ انضمامه إلى أسرة الاتحاد.

واعترف عدد من نجوم أستراليا أن فريقهم لم يقدم الأداء المطلوب أمام منتخبنا، وهو ما جعلهم سعداء للغاية باجتياز المحطة الصعبة وبلوغ المباراة النهائية، خصوصا أن مسيرتهم كانت مهددة نظراً لعدة عوامل مرتبطة سواء بالملعب، أو اهتمام الجماهير التي كانت تتجه أنظارهم إلى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قبل أن ينجح «السوكروز» بخطف قلوب الجماهير بهذا الفوز الصعب.

وخرج تيم كاهيل بتصريحات متوازنة نسبيا مقارنة بفرحة زملائه العارمة بتخطي منتخبنا، حيث أوضح هداف المنتخب الأسترالي أن فريقه لا يجب أن ينجرف بفرحة هذا الفوز، وقال: «حققنا فوزاً أمام خصم عنيد لم يجعلنا نقدم كرة القدم التي نتطلع لها خلال التسعين دقيقة، كان يجب أن نلعب بطريقة أفضل مما فعلنا، نحن سعداء بالفوز لكن يجب أن نعمل على تحسين الأمور واستعادة الحيوية قبل لقاء كوريا الجنوبية في المباراة النهائية». وتابع: «بعد صافرة النهاية والدخول إلى غرفة الملابس والاجتماع مع اللاعبين، ثم تناول العشاء مع أسرتي مساء، أدركت أن الأمور لم تنته بعد بالنسبة لنا، هناك مباراة وتحد جديد يجب أن نخوضه لكي ننجز المهمة».

وأشار كاهيل، إلى أن الاقتراب من دخول تاريخ البطولة يرسم البسمة على وجوه اللاعبين حاليا ويمنحهم الثقة اللازمة للمضي قدما، فيما أشاد بالدعم الكبير من الجماهير خلال مشوار المنافسات، وقال: «الجماهير قدمت لنا كافة أشكال الدعم، الحضور الجماهيري لم يكن كبيرا للغاية بسبب سعة ملعب نيوكاسل، لكن الأجواء والمشاعر كانت ملهمة لنا لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز، نحن سعداء بما وجدناه من سكان هذه المدينة المتحمسة لكرة القدم والمنتخب، أردنا أن نحقق الفوز لهم ولجميع الجماهير الأسترالية، وحاليا تنتظرنا الجماهير في مدينة سيدني لمشاركتنا فرحة التتويج بالكأس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا