• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سيتي يحصد 9 نقاط للمرة الأولى في «دوري الأبطال»

الصحافة البريطانية: «البلو مون» فخر الإنجليز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

بدأ مان سيتي رحلة التخلص من كوابيس وإخفاقات دوري الأبطال، فقد بلغ رصيده 9 نقاط من 4 مباريات، بعد تحقيقه على 3 انتصارات في مجموعة الموت آخرها وأهمها على إشبيلية في إسبانيا، ليضمن التأهل مبكراً إلى دور الـ16، ولم يسبق لسيتي الحصول على 9 نقاط في مرحلة المجموعات طوال تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، فقد ودع مبكراً من مرحلة المجموعات عامي 2012 و2013 بعد أن حصد 6 نقاط في كل موسم، كما تأهل إلى دور الـ16 في الموسمين الماضيين بصعوبة بعد أن حصل على 8 نقاط لا أكثر.

اللافت في إنجاز سيتي الذي تغنت به الصحف الإنجليزية أنه جاء بأداء يجمع بين القوة والإمتاع، فقد سيطر على مجريات الشوط الأول أمام إشبيلية وحسم الأمور لصالحه مبكراً بثلاثية أحرزها سترلينج، وفرناندينيو، وبوني بين الدقيقتين 8 و36، وحمل هدف سترلينج رقماً تاريخياً مميزاً، فهو اللاعب رقم 2000 الذي يتمكن من التسجيل في دوري الأبطال، كما أنه هدفه الأول في البطولة القارية في 10 مباريات خاضها مع فريقه السابق ليفربول والحالي مان سيتي.

الصحف البريطانية تفاعلت مع انتصار سيتي وتأهله إلى دور الـ16، خاصة أنه أول فريق إنجليزي يصمن مكاناً له مع أفضل 16 فريقاً في القارة العجوز، مما دفع صحيفة «الميرور» إلى وصف إنجاز البلو مون بأنه فخر للكرة الإنجليزية، وتابعت: «لم يتردد فينسنت كومباني قائد مان سيتي في وصف تألق فريقه أمام إشبيلية وتأهله المبكر إلى دور الـ16 لدوري الأبطال بأنه فخر للكرة الإنجليزية، مشيراً إلى أنه الأداء الأفضل لسيتي طوال تاريخه في دوري الأبطال».

وتابع كومباني: «إنها مجموعة صعبة، ومن ثم يعد التأهل المبكر إنجازاً حقيقياً، اللافت في الأداء الذي تفوقنا به على إشبيلية أنه كان إنجليزياً خالصاً، من حيث القوة والقدرة على الحسم، وتقديم الأداء المتوازن بين الدفاع والهجوم، لقد قيل في السنوات الأخيرة أن الأندية الإنجليزية تعاني بقوة في دوري الأبطال، ولكننا نجحنا في تقديم الوجه الأجمل للكرة الإنجليزية».

وأشاد كومباني بأداء جو هارت حارس مرمى سيتي، والذي نجح في التصدي لبعض الهجمات الخطيرة أمام الفريق الأندلسي، ليضمن لفريقه الخروج منتصراً، وتابع كومباني: «محظوظون لأن لدينا حارس اسمه هارتي، لقد أصبح ظاهرة في عالم حراسة المرمى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا