• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فاز على الأرجنتين بركلات الترجيح

منتخبنا يجدد آماله في مربع الكبار بـ«شاطئية القارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

رضا سليم (دبي)

جدد منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية أمله في التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس القارات، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي ولجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا، بعد فوزه على الأرجنتين بركلات الجزاء 5-4، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، ويلتقي منتخبنا اليوم مع روسيا في المباراة الأخيرة من المجموعة الأولى بالدور الأول، حيث يحتاج للفوز للعبور إلى المربع الذهبي مع الكبار.

جاءت مواجهة الأمس صعبة على المنتخبين كونهما خسرا أول مباراة لهما في الجولة الأولى، وهو ما جعل اللقاء بوابة الأمل للصعود، خاصة منتخبنا الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه أمام مصر في الافتتاح، بينما واجهت الأرجنتين صعوبة أمام روسيا وخسرت 1-5.

وكثف منتخبنا هجماته في الشوط الثاني، إلا أن رأسية ميجول وضعت الأرجنتين في المقدمة بعد دقيقة ونصف الدقيقة، ورد وليد بشر بهدف التعادل، 1-1، ليعود معه منتخبنا لمستواه المعهود بالهدف الثاني عبر وليد محمد من ضربة جزاء، وعزز أحمد بشر التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 6، وتألق حميد جمال في حراسة المرمى ومنع التانجو من تقليص النتيجة، وينتهي الشوط الثاني بتقدم منتخبنا بثلاثية.

تحولت المباراة في الشوط الثالث والأخير إلى صراع على الكرة، حيث حاول لاعبو الأرجنتين التعويض، ونجح التانجو في تقليص الفارق 3-2، عن طريق فاكوندو في منتصف الشوط، لتشتعل المباراة في آخر 6 دقائق، وينجح نفس اللاعب في إدراك التعادل 3-3، قبل 3 دقائق من النهاية لتمتد المباراة إلى الشوط الإضافي، انتهى بنفس النتيجة، واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخبنا بالفوز 5-4.

في الوقت نفسه، تأهل تاهيتي كأول المنتخبات للدور نصف النهائي للبطولة بعد فوزه على المكسيك 4-3، وأهدر الأخير فرصة الصعود للمربع، ليلعب على مراكز الترضية من الخامس للثامن، في افتتاح مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، تقدم تاهيتي عن طريقه نجمه نيا بينيت في الشوط الأول وعاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني في الشوط الثاني، وهو الشوط الذي تغيرت فيه النتيجة عدة مرات، حيث نجح فريق المكسيك في العودة بقوة وسجل هدفين عن طريق شريستان وجيراردو جوميز، لتعود المواجهة إلى نقطة التعادل 2-2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا