• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤتمر الناشرين العرب يحتفي بالمشاركين في فعالياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين، مساء أمس الأول، حفل عشاء للمشاركين والمتحدثين والضيوف في مؤتمر الناشرين العرب الثالث، الذي استضافته الشارقة يومي الثاني والثالث من نوفمبر الجاري، وشكّل أكبر تجمع مهني للناشرين والمؤسسات المعنية بصناعة النشر والكتاب في العالم العربي.

وحضر حفل العشاء الذي أقيم في متحف الحصن بمنطقة قلب الشارقة، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، وريتشارد تشاركين، رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، ومحمد بيضون، الأمين العام لاتحاد الناشرين العرب، وعدد من المسؤولين والضيوف.

وأكد المشاركون أن إمارة الشارقة تعتبر منارةً للعلم والمعرفة، كونها تحتضن الأعمال الثقافية بشكل دائم، وتواكب التطورات كافة المرتبطة بعالم الكتاب وصناعة النشر، وشكروا اللجنة المنظمة على حسن تنظيمها واستضافتها للحدث المميّز الذي يشكل منصة للناشرين العرب لمناقشة تحدياتهم ومشكلاتهم للخروج بأهم التوصيات التي من شأنها الارتقاء بقطاعات النشر كافة.

وكرمت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات والهيئات التي قامت برعاية مؤتمر الناشرين العرب الثالث، وتضمنت القائمة كلا من: مؤسسة الشارقة للإعلام، ومركز الشارقة الإعلامي، وصحيفة «الاتحاد»، وصحيفة «الخليج»، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وثقافة بلا حدود، ومعهد الشارقة للتراث، وإدارة متاحف الشارقة.

وخلال حفل العشاء، قدم الفنان الكوميدي وون هو تشونغ فقرة كوميدية لاقت إعجاب الحضور. وكانت العاصمة السعودية الرياض استضافت مؤتمر الناشرين العرب الأول، الذي أقيم خلال شهر أكتوبر من عام 2009 تحت شعار «مستقبل صناعة النشر في العالم العربي»، فيما استضافت مدينة الإسكندرية في مصر مؤتمر الناشرين العرب الثاني، الذي أقيم في شهر مارس 2013، تحت شعار «تمكين المعرفة وتحديات النشر العربي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا