• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«العمومية المغلقة» لاتحاد الكرة تكشف عن توجهات جديدة

أندية المحترفين تقترح المشاركة في دعم «الهواة» مادياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

لم تكن جلسة الجمعية العمومية، الطارئة والعادية، التي جمعت مجلس إدارة اتحاد الكرة بالأندية مساء أول أمس، مجرد جلسة «روتينية» لإقرار لوائح وتعديل أخرى، ولكن شهد الاجتماع المغلق بين أسرة كرة القدم الإماراتية، طرح عدة مبادرات وأفكار «غير مسبوقة» في إطار ودي كان طاغياً على المشهد.

وعلمت «الاتحاد» أن يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، طرح أفكاراً جديدة، على مسؤولي الأندية، خصوصا المحترفة منها، من أجل الحد من ظاهرة الإنفاق على الصفقات، بالإضافة لزيادة فرص دعم أندية الهواة. وكشفت مصادر رسمية وثيقة، أن أندية المحترفين بادرت بالإعلان عن قبولها بزيادة المستقطعات التي تدفعها للاتحاد لإنهاء أي ملفات أو قضايا، على أن توجه تلك المستقطعات لدعم أندية الدرجة الأولى، لتضاف إلى صندوق دعم الهواة، الذي يخصص 5 ملايين درهم كل موسم للإنفاق على المراحل السنية بتلك الأندية، ومد الهواة بالملابس وأدوات التدريب إلى جانب بعض المساعدات اللوجيستية وتعيين مدربين للمراحل وتحمل الاتحاد لرواتبهم الشهرية.

وأشارت المصادر إلى أن أندية المحترفين، أبدت موافقتها المبدئية على تخصيص جزء سنوي من ميزانيتها لدى لجنة دوري المحترفين، سواء التي يتم استقطاعها في الغرامات المالية من لجنة الانضباط، أو غرامات ضبط الجودة وغيرها من الغرامات المالية، بالإضافة للموافقة على زيادة مقابل قيد اللاعبين كل موسم، وزيادة مقابل ما تدفعه في كل تعاملاتها مع الاتحاد، على أن توجه تلك الزيادات لمصلحة صندوق الهواة.

وأبدى السركال تقبله لتلك الأفكار «الودية» التي صدرت عن الجمعية العمومية، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأنها كونها لم توضع على جدول الأعمال، وستشهد المرحلة المقبلة دراسة تلك الفكرة بالتنسيق والتشاور مع مسؤولي لجنة دوري المحترفين، لبحث آلية التعديل وفق موافقة الأندية المحترفة على هامش الجلسة المغلقة بالجمعية العمومية، والتي كانت بمثابة جلسة «عصف ذهني»، عقدت بين العمومية الأولى التي ناقشت اللوائح والقوانين، ثم العمومية الثانية التي اهتمت بترشيح أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات.

كما أعلن الاتحاد قبل رفع الجلسة عن فتح أبوابه لتلقي أي أفكار ومبادرات من الأندية المحترفة، تصب في صالح دعم الهواة، حيث إن المبدأ الذي اتفق عليه الجميع، ضرورة ألا يعمل الاتحاد وحده في دعم ومساعدة الأندية الهاوية، دون تحرك من الأندية «الغنية» بدوري المحترفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا