• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

«تدوير» الرؤساء بين أكبر شركتي نفط بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

الرياض (رويترز)

عين وزير النفط الكويتي، علي العمير، رئيساً جديداً لشركة نفط الكويت، أكبر شركة نفط حكومية في البلاد. وقال العمير، أمس، إن هناك قرارا بإجراء عملية تبديل للمواقع بين رئيسي شركة نفط الكويت، والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك).

وتعد تصريحات العمير لـ «رويترز» في الرياض أول تأكيد لأخبار تم تداولها على نطاق واسع في المواقع الإخبارية الكويتية وشبكات التواصل الاجتماعي أمس الأول بالكويت.

وقال الوزير «نعم هناك قرار بتدوير المواقع، تم اتخاذ قرار»، وطبقا لوسائل إعلام محلية، فإن القرار يسري اعتبارا من الثامن من نوفمبر الجاري، ويتم بموجبه نقل الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم هاشم، إلى موقع الرئيس التنفيذي لشركة كوفبيك، ونقل الشيخ نواف سعود الصباح، الرئيس الحالي لكوفبيك، إلى موقع الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت. وقال المحلل النفطي الكويتي كامل الحرمي، إن القرار يأتي على خلفية الخلاف في وجهات النظر بين الوزير العمير وعدد من القيادات التنفيذية للشركات النفطية الحكومية، حول تطبيق استراتيجية القطاع النفطي الكويتي الممتدة حتى عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا