• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق غداً بمدينة زايد الرياضية وتتواصل على مدار 4 أيام

1500 لاعب من 36 دولة في كأس أبوظبي للجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

نبيل فكري (أبوظبي) ــ تنطلق غداً بصالة «أرينا بنك الخليج الأول» في مدينة زايد الرياضية، بطولة كأس أبوظبي الرابعة للجوجيتسو، والتي تعد من أبرز البطولات في أجندة اتحاد اللعبة لهذا العام، وتقام على مدى أربعة أيام، حيث تختتم في الثامن من فبراير الحالي، بمشاركة قرابة 1500 لاعب ولاعبة، من بينهم 1200 لاعب في منافسات الصغار، إضافة إلى 135 لاعباً في منافسات الكبار «بالبدلة» و92 لاعباً «بدون بدلة»، ويمثل اللاعبون المحترفون نجوم 36 دولة حول العالم.

تقام في اليومين الأول والثاني للبطولة منافسات الصغار، من 8 سنوات وحتى 17 عاماً، يتنافسون في مختلف الأوزان والأحزمة الخاصة بالصغار، وفي اليوم الثالث، تقام منافسات الرجال «بدون بدلة»، فيما يشهد اليوم الأخير منافسات الرجال والسيدات «بالبدلة» ويتنافس فيها 135 لاعباً ولاعبة، من بينهم 4 من سيدات الإمارات، ويبلغ عدد اللاعبين المواطنين في المنافسات 18 لاعباً، وتقام المنافسات اعتباراً من الحادية عشرة صباحاً، باستثناء يوم الجمعة المقبل، حيث تقام المنافسات اعتباراً من الثالثة عصراً.

ولن يشارك في منافسات البطولة عدد من لاعبي المنتخب الأول، نظراً لوجودهم في معسكر خارجي بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية، وهم اللاعبون: فيصل الكتبي، حسن الرميثي، علي الدرعي، زيدان الكعبي، حمدان البلوشي، عيد الطنيجي، وسعيد الشامسي، ومعهم المدرب أليكس باز.

ويتدرب المنتخب في البرازيل، بواحد من أشهر أنديتها في الجوجيتسو، وهو نادي ألانيس، والذي يعد من علامات اللعبة على مستوى العالم، ويتيح للاعبين الاحتكاك بمستويات قوية للاعبين آخرين، يخوضون تدريباتهم في ذات الفترة، ومنتخبات من دول أخرى تنظم معسكرات إعداد في نفس النادي، كما يبحث الجهاز الفني للمنتخب عن بطولات دولية للمشاركة فيها من أجل توفير أفضل احتكاك للاعبين، قبل العودة إلى أبوظبي في الثاني من مارس المقبل، وخوض فترة إعداد داخلي تسبق المشاركة في البطولة العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة الإماراتية في أبريل المقبل.

ويتطلع اتحاد الجوجيتسو إلى حصاد أكبر في النسخة الرابعة للبطولة، خاصة مع تنامي عدد الميداليات التي حققها اللاعبون واللاعبات في النسخ الثلاث الماضية، وعلى صعيد الصغار، فإن القاعدة السنية لمواهب اللعبة، تحكم سيطرتها في كل المناسبات على الميداليات، لا سيما في ظل الوفرة من المواهب بمدارس العاصمة والعين والمنطقة الغربية.

وتبدو مواهب الإمارات أكثر إصراراً على استثمار النقلة التي يعيشها جوجيتسو الإمارات، والتي ترجمتها سيطرة الصغار على بطولة العالم للأطفال للجو جيستو هذا العام والتي شهدت مشاركة 650 طفلا وهو رقم يزيد على ثلاثة أضعاف المشاركين في الدورة الماضية، ومن بين الأطفال الذين شاركوا في بطولة كأس العالم، كانت هناك 50 موهبة عالمية من البرازيل والبرتغال والصين وأميركا واليابان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا