• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الكويت: تأجيل جلسة البرلمان لتأخر تشكيل الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

الكويت -قنا: جدد جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي دعوته إلى إتاحة الفرصة لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد للعمل بهدوء ودون تأخير ودون تشويش لتشكيل حكومته الجديدة.

ونسبت صحيفة ''القبس'' أمس الى مصادر مطلعة قولها إنه تم تجاوز الجزء الأصعب في التركيبة الحكومية من خلال توزيع حقائب وزراء الأسرة الذين سيبقى عددهم على ما هو عليه ''5 وزراء'' مع تعديل في حقيبتين. وأضاف الخرافي في تصريح للصحفيين أنه التقى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ضمن اللقاء الأسبوعي وبلغهما بتأجيل جلسة مجلس الأمة المقررة اليوم الاثنين بســـــــــبب عدم حضور الحكومة. مشيراً الى أنه سيدعو الى جلسة خاصــــــة عند الانتهاء من تشــــــكيل الحكومة لاستكمال الإجراءات الدستورية ورفض الخرافي تحديد موعد تشكيل الحكومة.

وكان الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية والدفاع قد قال إن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد يستحق التأني والتريث نظراً لأهميته. وقال بحكم موقعه وقربه من سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس الوزراء يرى أن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد يستحق التأني والتريث نظراً لأهميته وعن احتمال إعادة توليه حقيبتي الداخلية والدفاع في التشكيل الجديد اكتفى بالقول إن الموضوع يخص القيادة السياسية التي أوكلته الى الشيخ ناصر المحمد.

ونفى وجود خلافات بين رئيس الوزراء وتكتلات سياسية في مجلس الأمة، وقال إنه لم يلمس وجود أي خلاف موكداً أن رئيس الوزراء يستمع الى آراء جميع الأطراف ليتخذ بعدها الإجراء الذى يراه مناسباً.