• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينظمها اتحاد الجو جيتسو ويتنافس فيها أبطال من 22 دولة

بطولة الشهيد تنطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 1989 لاعباً ولاعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

ينظم اتحاد الجو جيتسو بالتنسيق مع مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، «بطولة الشهيد» على مدار يومين، حيث تنطلق البطولة غداً في صالة «آيبيك أرينا» بمدينة زايد الرياضية، وذلك تقديراً لجنود الوطن البواسل الذين سطروا أسماءهم بمداد من ذهب كأبطال في تاريخ الإمارات، حينما لبّوا نداء الواجب نصرة للأشقاء في اليمن.

وبلغ عدد اللاعبين واللاعبات المسجلين للمشاركة في البطولة 1989 لاعباً ولاعبة، وتم توزيع المنافسات على يومين حيث جرى تخصيص اليوم الأول للفتيات وعددهن 681 لاعبة، فيما سيتنافس 1308 لاعبين في اليوم الثاني، ويبلغ عدد الدول المشاركة 22 دولة من بينها الإمارات، وروسيا، والبرازيل، والولايات المتحدة، ومصر، أستراليا، وكندا، وفرنسا.

وأعرب عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجو جيتسو عن فخره واعتزازه بشهداء الوطن وقال: نحن فخورون بشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم للوطن من أجل نصرة الحق، ونشر العدل والسلام، إنهم وسام الفخر والعزة على صدورنا، وهم من حفروا أسماءهم في سجلات المجد بتاريخ الوطن، وشهداؤنا رمز للشجاعة، والبسالة والبطولة، وعنوان للوحدة والانتماء والولاء، وهم من نعتبرهم القدوة والمثل لشباب الإمارات، والنموذج الأسمى للعزة والكرامة وتلبية الواجب الوطني.

وقال: «جاء أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بأن يكون 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد من أجل تكريم أبناء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في ميادين العز والفخر، من أجل أن تظل راية الدولة عالية شامخة خفاقة، وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن الوطن برمته يعيش روحاً جديدة، بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز بصنيعهم وعطائهم، رأينا أن ننظم بطولة الشهيد تقديرا منا لتضحيات شهدائنا، وتأكيداً على دورهم الكبير في إعلاء قيم التضحية والوفاء، وترسيخ مبادئ نصرة الأشقاء، ودعم الشرعية في ميادين الحق والواجب.

وتابع: بطولة الشهيد تحمل رسالة عظيمة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وهما سمتان أساسيتان نهدف كاتحاد لتأصيلهما في نفوس أبنائنا، وكذلك ترسيخ مبادئ الوطنية والمواطنة الصالحة لبناء جيل المستقبل القادر على تحمل مسؤولية الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا