• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشركة تدير أصولاً بقيمة 25,7 مليار درهم

النويس: 70% من إجمالي عائدات «روتانا» من الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف ناصر النويس رئيس مجلس إدارة «روتانا للفنادق»، أن 70% من إجمالي عائدات الشركة تأتي من فنادقها بالإمارات والبالغ عددها 36 فندقاً. وأكد في مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن افتتاح فندق «كابيتال سنتر أرجان» في أبوظبي، أن قيمة الأصول التي تديرها الشركة حالياً في الدولة وخارجها نحو 25,7 مليار درهم، مشيراً إلى أن إجمالي الفنادق التي تديرها روتانا حالياً يبلغ 109 فنادق، منها 56 فندقاً قيد الإنشاء، وذلك في الدولة وخارجها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية. وقال النويس، إن الشركة تخطط لافتتاح فنادق في المستقبل في أوروبا، إضافة إلى أنه سيتم افتتاح فندق في أفريقيا العام المقبل. ولفت إلى أن العام المقبل سيشهد افتتاح نحو 15 فندقاً للمجموعة منها فندق بالإمارات وآخر بالرياض وفي جدة وآخر في أفريقيا في كينشاسا. وفيما يتعلق بطرح الشركة للمساهمة العامة، قال النويس، إن الفكرة لا تزال قائمة ولكن الوقت ليس مناسباً لطرحها ولم يأت وقت تنفيذها حالياً، مستبعداً.

توسع الشركة لافتتاح شركات في قطاعات أخرى رغبة من الشركة في التركيز في قطاع الضيافة.

وحول ارتفاع المعروض من الفنادق بأبوظبي، قال النويس، إنه في السنوات السابقة كان العرض يفوق الطلب بشكل ملحوظ، الأمر الذي أدى إلى تأثر العائدات الفندقية سلباً، إلا أنه في الوقت الحالي فإن العرض تقريباً مساو للطلب، الأمر الذي حسن من العائدات، مشيراً إلى أن الفنادق الخمس نحوم تأثرت بشكل أكبر بارتفاع المعروض أكثر من الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية. وفيما يتعلق بالفندق الجديد، قال النويس إن الفندق سيحقق أداء وعوائد إيجابية كونه يقدم خدمات الشقق الفندقية المفروشة التي تشهد طلباً ملحوظاً بإمارة أبوظبي ويمتاز بجودة الخدمات المقدمة.

ويعد الفندق الجديد الثاني للمجموعة في المنطقة التجارية للعاصمة أبوظبي، حيث يتم تطوير هذا الفندق الجديد لتوفير العديد من المميزات الفريدة من نوعها، حيث من المتوقع أن يحظى خيار الإقامة لفترات طويلة بدرجة عالية من الإقبال والجاذبية من قبل المسافرين من رجال الأعمال. من جهته، أكد علي بن حمودة، رئيس مجلس إدارة «بن حمودة للعقارات»: أهمية التعاون مع مجموعة روتانا التي تعمل على إدارة فنادقنا والتي توفر أفضل خدمات الضيافة الراقية. وتعمل مجموعة «بن حمودة للعقارات» في تقديم مشاريع متنوعة في الدولة منذ أكثر من 25 عاماً خاصة في قطاع الضيافة والفنادق». وبين أن إجمالي الاستثمار في الفندق بلغ نحو 350 مليون درهم. وتوقع ابن حمودة أن يبلغ العائد على الاستثمار في الفندق الجديد بين 7 إلى 8%.

وتم تصميم «كابيتال سنتر أرجان من روتانا» ليكون الخيار الأمثل لرجال الأعمال الباحثين عن فترات الإقامة الطويلة، إضافة إلى للعائلات التي تودّ الإقامة في موقع مهم خلال فترة إقامتها في أبوظبي.

وتبدأ الأسعار الخاصة التي توفرها المجموعة لاستقطاب الضيوف المقيمين لفترة طويلة من 9 آلاف درهم شهرياً للاستوديو بالمواصفات الكلاسيكية المعروفة.

وقال عماد طنوس مدير عام الفندق الجديد، إن الفندق يضم 259 وحدة فندقية من الاستوديوهات والأجنحة الفاخرة، موزعة بين 166 استوديو و69 جناحاً من غرفة نوم واحدة و24 جناحاً من غرفتي نوم، لافتاً إلى توافر جميع المرافق اللازمة لسياح الأعمال وللعائلات من مطاعم ومرافق للاجتماعات وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا