• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بقيمة 12,2 مليار درهم

مضاربات شرسة تكبد الأسهم المحلية أكبر خسائرها اليومية خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

عبدالرحمن إسماعيل

كبدت مضاربات شرسة قام بها مستثمرون محليون ، الأسهم المحلية اكبر خسائر يومية لها منذ 3 اشهر خلال جلسة اليوم الأربعاء، بلغت قيمتها 12,2 مليار درهم، تركزت على الأسهم العقارية والمصرفية النشطة.

وعكست الأسواق مسارها الصاعد الذي حافظت عليه حتى منتصف الجلسة، بضغط من سهم إعمار الذي تحول نحو الهبوط الحاد، تبعه بقية الأسهم النشطة، خصوصاً أسهم أرابتك ودبي الاسلامي وسوق دبي المالي، وتكرر ذات السيناريو في سوق أبوظبي للأوراق المالية مع أسهم العقارات والبنوك التي سجلت نسب تراجع كبيرة على غرار مثيلاتها في سوق دبي المالي.

واعتبر المحلل المالي وضاح الطه أن ما حدث غير متوقع، وليس له مبرر، خصوصاً وأن من بين الشركات التي منيت بتراجعاتها حادة سجلت نسب نمو في ارباحها للربع الثالث فاقت التوقعات، مثل شركة إعمار، وبنك دبي الاسلامي.

وأضاف أن الأسواق باتت أكثر حساسية لأية تحركات مضاربية، بسبب ضعف السيولة، حيث بإمكان أي حجم من التداولات أن يهوي بالأسواق إلى مستويات متدنية، وهو ما حدث حيث تراجعت الأسواق بحدة وبأحجام تداولات منخفضة.

وانخفض مؤشر سوق العاصمة بنسبة 1,3%، بعدما تخلى مؤشره من جديد عن مستوى 4300 نقطة، وجاء تراجع سوق دبي المالي اكثر حدة بنسبة 2,7%، متخلياً عن مستوى 3500 نقطة الذي استرده خلال الجلستين الماضيتين، بدعم من ارتفاعات قوية لسهم إعمار، والذي كان سبباً في التراجع القوي للسوق.

وانخفض سهم إعمار بنسبة 5% أكبر انخفاض يومي للسهم منذ الربع الثاني من العام الحالي، ليصل سعره إلى 6,30 درهم، وحافظ على صدارة الأسهم الأكثر تداولاً بقيمة 67.3 مليون درهم من إجمالي تعاملات السوق البالغة 361,5 مليون درهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا