• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«دبي للخدمات المالية» و«المركزي العُماني» يتعاونان في التراخيص والإشراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع البنك المركزي العُماني من أجل تعزيز التعاون في الترخيص، والإشراف على الشركات العاملة في كلا السوقين.

ووقع كل من برايان ستايروولت، مدير عام قسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية، وطاهر بن سالم بن عبدالله العمري، الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني، على مذكرة التفاهم في مركز دبي المالي العالمي.

وقال برايان ستايروولت: «يشرفنا أن نستضيف الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني. وتعد هذه الاتفاقية تأكيدًا على الأهمية التي نوليها للتعاون الإقليمي والنمو المستدام للخدمات المالية في أسواقنا. وتتمتع سلطة دبي للخدمات المالية بعلاقات متينة مع الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، والتي كانت قد وقعت معها مذكره تفاهم في أكتوبر من العام 2008».

وقال طاهر بن سالم بن عبدالله العمري، الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني: «تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المتبادل بيننا وبين سلطة دبي للخدمات المالية. كما تهدف إلى دعم وتطوير العمليات المصرفية والمالية والاقتصادية لكل من سلطنة عُمان ومركز دبي المالي العالمي ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وهذه الاتفاقية هي ثالث مذكره تفاهم توقعها سلطة دبي للخدمات المالية مع مصرف مركزي في منطقة الخليج، ما يعكس مستوى الثقة لدى كل جهة. كما وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع المصرف المركزي في البحرين للتعاون في الترخيص والإشراف على الشركات العاملة في كلا السوقين، فضلاً عن مذكرة التفاهم المبرمة مع المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2009.

وقد وقعت سلطة دبي للخدمات المالية 103 مذكرات تفاهم ثنائية مع المُنظمين على الصعيد العالمي، وخمس مذكرات متعددة الأطراف. وتعكس هذه الاتفاقيات الحاجة إلى استمرار التعاون التنظيمي في الأسواق المالية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا