• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد: تطوير الجيل القادم من المواهب الدبلوماسية من أهم سياستنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

وام

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، أن العمل الدبلوماسي لدولة الإمارات هو الركيزة الأساسية لعلاقاتنا الدولية وتحقيق مصالحنا وتعزيز رؤية قيادتنا في المحافل العالمية، موضحا سموه أن تطوير قدرات الجيل القادم من المواهب الدبلوماسية الإماراتية يأتي كأمر أساسي لدعم أهداف سياستنا الخارجية وضمان أن صوت دولة الإمارات الساعي إلى تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة يسمع ويترك الأثر البارز دوليا.

جاء ذلك بمناسبة إعلان "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" تعيين برناردينو ليون الذي يشغل حاليا منصبا رفيعا في منظمة الأمم المتحدة مديرا عاما للأكاديمية، وذلك في توجه يهدف إلى دعم مساعيها في صقل مهارات دبلوماسيي المستقبل من الشباب الإماراتي وتوفير كافة السبل والإمكانات لتعزيز ريادة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار سموه إلى أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تقوم بدور كبير في توفير التدريب والبحوث والقيادة الفكرية عالية المستوى ووفق أرقى المعايير العالمية لدبلوماسيي الغد من المواطنين، كما أن الخبرة المعمقة والتجربة الغنية والفهم الشامل للجغرافيا السياسية العالمية للسيد ليون سوف تكون مصدرا غنيا لتنمية وصقل قدرات ومعارف الجيل الجديد من الدبلوماسيين.

وينضم السيد ليون إلى الأكاديمية خلال شهر ديسمبر عام 2015 بعد انتهاء مهمته التي امتدت طوال عام كامل بصفته الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا حاملا معه خبرة تمتد إلى نحو 25 عاما في العمل الدبلوماسي، اكتسب خلالها معرفة عميقة بالسياسات الدولية، مع إلمام خاص بمنطقة الشرق الأوسط، والتي سيوظفها في دعم توجهات أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وفي تعليق على تعيينه في المنصب الجديد، قال السيد ليون "يشرفني الانضمام إلى فريق العمل في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية التي تعد مبادرة رائدة من حكومة الإمارات العربية المتحدة لرعاية الجيل القادم من المتخصصين في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية.. وأتطلع قدما إلى العمل مع الشباب الإماراتي وأعضاء هيئة التدريس والبحوث والتدريب لإرساء سمعة متميزة للأكاديمية كمرجع رئيس في الدراسات الدبلوماسية".

وأضاف أن "الأكاديمية تمتلك نظاما تشغيليا فريدا حيث أنها تشكل منصة رائدة تجمع بين تقديم العلوم الأكاديمية بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتخصصة وإجراء الأبحاث والدراسات الدبلوماسية في الشؤون الإقليمية والدولية ".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض