• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

نادر الحمادي رئيس «طيران أبوظبي»:

افتتاح أول مركز تدريب على الطائرات المروحية في الدولة منتصف العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تفتتح طيران أبوظبي منتصف العام الحالي المرحلة الأولى من أول مركز للتدريب بالدولة بنظام «المحاكاة» على الطائرات المروحية بطاقة استيعابية تبلغ 8 أجهزة ويمتلك الجهاز القدرة على تدريب طواقم كاملة (ما بين الطيار ومساعده وبقية طاقم الطيران) لجميع الجهات المعنية بالطيران، وهو الأهم والأكبر من نوعه في المنطقة وسيكون التدريب على أنواع من الطائرات أجوستا ويستلاند Aw139 ووBell412، على أن يرتفع عدد الأجهزة إلى 17 جهازاً في المرحلة الثانية، وسجل قطاع الطيران المروحي في الدولة نقلات نوعية ليصبح ضمن الأسرع نمواً على مستوى العالم ،وتتبوأ طيران أبوظبي المرتبة السادسة عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط، بحسب نادر الحمادي رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي.

وقال الحمادي في حوار مع وسائل الإعلام أمس، بمناسبة انطلاق معرض آيدكس 2017 اليوم بأبوظبي، «تعتبر هذه الطائرات المروحية هي الأكثر استخداما في الدولة والخليج والشرق الأوسط، وستتولى طيران أبوظبي تدريب الطيارين بعد أن كان التدريب يتم في أوروبا وأميركا وماليزيا، ما سيوفر على المشتغلين في هذا المجال جهد السفر وتكلفة التدريب».

وأضاف، سيعمل جهاز التدريب على تدريب أكثر من 300 طيار في الشهر بمعدل 6000 ساعة طيران في السنة، وذلك على جهاز واحد، وبافتتاح مركز التدريب سيتم رفع معايير التدريب إلى مستويات غير مسبوقة، ونحقق الثقة والطمأنينة لدى العملاء.

وتابع الحمادي: إن صناعة الطيران في الإمارات تعتبر من المكونات الاستراتيجية الداعمة للنمو الاقتصادي، وقد عملت الرؤية الحكيمة لقيادتنا على إرساء الأسس السليمة والأنظمة والاستثمارات لبناء مركز عالمي مرموق للطيران والخدمات اللوجستية، كما أن الرؤية الاستراتيجية لطيران أبوظبي تتمثل في أن تكون واحدة من أهم شركات الطيران المروحي في العالم، فيما تقدمه من خدمات تنافسية لوجستية، للقطاعات العسكرية والمدنية داخل الدولة وخارجها.

وأضاف، أن قطاع الطيران له خصوصية فليس بالمقدور التنافس مالم تكن لاعباً مهماً في هذا المجال، خاصة أن دولة الإمارات العربية المتحدة، عززت مكانتها على خريطة العالم، وحققت تفوقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا